هل البندول يضر الحامل ؟

هل البندول يضر الحامل ؟

من الطبيعي أن تتساءلي "هل البندول يضر الحامل ؟" خلال فترة الحمل، خوفاً على صحتك وصحة جنينك. ذلك على الرغم من أن البندول يعتبرمن أكثر العقاقير التي يصفها الطبيب خلال فترة الحمل. اكتشفي معنا الجواب على سؤالك " هل البندول يضر الحامل ؟"، وما هي الحالات التي يسمح فيها للحامل بتناول هذا الدواء.

اقرئي أيضاً: هل النوم على الظهر يضر الجنين ؟

 

هل البندول يضر الحامل ؟

كلنا نلجأ إلى تناول البندول عند شعورنا بالتعب أو بألم خفيف في جسمنا. لكن، يختلف الأمر بالنسبة إلى المرأة الحامل التي تشعر بالقلق تجاه أي عقار تقوم باستهلاكه خلال فترة الحمل خوفاً من أن يتسبب بضرر في صحة الحمل والجنين. لكن، هل البندول يضر الحامل ؟

على الرغم من أن البندول هو من الأدوية القليلة الذي يسمح الطبيب للمرأة الحامل باستهلاكها، إلا أنه وكأي دواء آخر، قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، وخاصةً في حال قيام المرأة الحامل باستهلاك جرعة منه تتخطى تلك المسموح بها. وقد تشكل هذه الآثار الجانبية خطراً على صحة الحمل والجنين. لذلك، ينصح الأطباء باستهلاك البندول فقط عند الضرورة وبجرعات مسموح بها.

لذلك، احرصي على استهلاك البندول تحت إشراف طبيبكِ المختص وبجرعات محددة. والجدير بالذكر أنه لا يجب على المرأة الحامل أن تستهلك البندول مع الكافيين، خاصة أن استهلاك الكافيين يؤثر على الجنين ووزنه. لذلك، لا تتناولي كمية تتعدى الـ200 مليجرام من الكافيين في اليوم.

 

حالات يُسمح فيها للحامل باستهلاك البندول

تعاني المرأة الحامل من آلام كثيرة خلال فترة الحمل، كما أنها تكون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا بسبب ضعف المناعة لديها. فتلجأ إلى تناول المسكنات، ومن أبرزها دواء البندول المكون من مادة الباراسيتامول، إذ يعتبر من أكثر المسكنات الآمنة خلال فترة الحمل. لذا، يقوم الطبيب بمعظم الأحيان وفي كافة مراحل الحمل بوصف البندول إلى المرأة الحامل بجرعات محددة وبحسب الحالة الخاصة بها من أجل علاج الألم الخفيف والمتوسط ولتخفيف ​درجة الحرارة المرتفعة.

وتشمل الحالات التي يُسمح للحامل باستهلاك البندول ما يلي:

  • الإصابة بالصداع العادي.
  • الإصابة بالصداع النصفي.
  • الشعور بآلام في منطقة أسفل الظهر.
  • آلام الروماسيزم.
  • الإصابة بالتهاب المفاصل.
  • آلام الأسنان.
  • الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
  • ارتفاع درجة الحرارة في الجسم.

على الرغم من أن استهلاك البندول يعتبر آمناً طيلة فترة التسعة أشهر من الحمل، عليكِ أن تحرصي على عدم استهلاكه قبل استشارة طبيبك المختص الذي سيقوم بدوره بتحديد الكمية المسموح لكِ باستهلاكها بحسب حالتك. وعليكِ أن تتأكدي كذلك من عدم تخطي الكمية المسموح بها حفاظاً على سلامتكِ الخاصة، سلامة حملك، وسلامة جنينك.

 

 اقرئي أيضاً: هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين ؟

scroll load icon