هل يمكن معرفة نوع الجنين من إسم الأم؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين من إسم الأم؟

من المعروف أن جنس الجنين يظهر بشكل واضح ودقيق في الشهر الثالث من الحمل وذلك من خلال فحص الأشعة ما فوق الصوتية، ولكن الأم لا تستطيع الإنتظار لذلك تلجأ للكثير  من الطرق التقليدية لمعرفة جنس جنينها، فما هي هذهِ الطرق التقليدية؟ وهل يمكن معرفة نوع الجنين من إسم الأم.

 

هل يمكن معرفة نوع الجنين من إسم الأم؟

الحامل تبقى قلقة ومتحمسة ومتشوقة لمعرفة نوع جنينها كي تبدأ بالتحضيرات اللازمة له، لذلك تقوم بالكثير من الطرق التقليدية التي قد تساعدها في توقع جنس جنينها مع العلم أن هذهِ الطرق ليست بالطرق الدقيقة، ولكن هل يمكن معرفة نوع الجنين من إسم الأم؟ وهل تعتبر هذهِ الطريقة مضمونة؟ :

-من الطرق التي تلجأ إليها الأم بهدف الكشف عن جنس جنينها هي من خلال عدد أحرف إسمها، فتقوم بإتباع الطريقة الأتية، تقوم الأم بجمع عدد أحرف إسمها مع عدد أحرف أمها أي جدة الجنين ويضاف إلى هذا المجموع الشهر الذي تم فيه الحمل، ففي حال كان المجموع فردي والمقصود بذلك أن الرقم النهائي لا يمكن قسمته على إثنان فذلك يشير إلى أن الجنين هو ذكر، أما في حال كان المجموع رقم مزدوج فذلك يعني أن الجنين أنثى.

ولكن هذهِ الطريقة ليست مضمونة، وتبقى مجرد توقعات ولكنها قد تلجأ الحامل إلي إعتمادها بغية أن تبقى مرتاحة البال إلى حد ما.

 

ما هي الطرق التقليدية الأخرى لمعرفة نوع الجنين؟

قد لا تتوقف الحامل عند الطريقة التقليدية المذكورة سابقاً أي معرفة جنس جنينها من خلال عدد أحرف إسمها إلا أنها تقوم بإعتماد طرق أخرى، ومن هذهِ الطرق نذكر لكِ التالي:

 

معرفة جنس الجنين من تاريخ الولادة

ولكن هل يمكن لتاريخ ولادة الأم أن يحدد جنس جنينها، وهل يمكن إعتبارها طريقة مضمونة، بطبيعة الحال ليس هناك أي طريقة تقليدية يمكنها أن تساعدكِ في الكشف عن جنس جنينكِ، ولكن تبقى هذهِ الطرق مجرد توقعات تقوم بها الحامل على سبيل التسلية، وهذهِ الطريقة تتم على الشكل الأتي، يتم أولاً جمع أخر رقمين من سنة تاريخ ولادة الأب ومن ثم يضاف إليه شهر ولادة الأب ومن بعدها يضاف إليه يوم ولادة الأب، وبعد الحصول على مجموع معين يضاف إليه أخر رقمين من سنة ولادة الأم مضافاً إليه شهر ويوم ولادة الأم، ويضاف إلى هذين المجموعين شهر الحمل ناقص 19، وبعد ذلك تحصلين على المجموع النهائي فإذا كان المجموع النهائي فردي عندها يكون الجنين ذكر، أما إذا كان الجنين أنثى فعندها ستحصلين على مجموع مزدوج أي يمكن قسمته على إثنان.

 

الجدول الصيني بهدف الكشف عن جنس الجنين

من الطرق المتبعة في سبيل الكشف عن جنس الجنين هو الجدول الصيني، ومن خلال هذا الجدول يتم القيام بالخطوات الأتية، يجب أولاً أن تقوم الأم بزيادة سنة على عمرها ويجب أن يكون حساب عمرها بالأشهر القمرية، كما يجب يضاف تاريخ دورتكِ الشهرية والتي تكون أيضاً بالأشهر القمرية، وعند حساب عمركِ إبتعدي عن الكسور فإذا كان عمركِ مثلاً 24،5 ضعيه فقط 24 كي تحصلي على نتيجة أكثر دقة.

والجدول الصيني شأنه شأن الطرق السابقة وليس له أي نتيجة دقيقة، ولكن يمكن إعتماده على سبيل التوقع فقط لاغير.

 

جدول أم زيادة المعتمد في الكشف عن نوع الجنين

على الرغم من أن هذا الجدول ليس دقيقاً، ومن المعروف عنه أنه مجرد خرافة ولكن المرأة قد تلجأ إليه في الكثير من الأحيان، من خلال جدول أم زيادة يتم اللجوء إلى الشهر الذي تم فيه الحمل الأول، فإذا كان الحمل الثاني في نفس الشهر فإن الجنين سيكون بنفس جنس الجنين الأول أي إما ذكر، وإما أنثى.

لذلك ننصح بعدم الإعتماد على هذهِ الطريقة لعدم دقتها.

 

متى يظهر جنس الجنين بالأشعة؟

كل هذهِ الطرق المذكورة سابقاً تبقى مجرد طرق تقليدية وليست صحيحة، إذ تبقى الأم منتظرة إلى حين أن يظهر جنس جنينها من خلال الأشعة ما فوق الصوتية، ولكن نوع الجنين يظهر بالأشعة ما فوق الصوتية وذلك في الشهر الثالث من الحمل، إذ يكون الجنين قد إكتمل مما يسمح للطبيب بالتالي الوقوف على جنس الجنين بشكل واضح ودقيق، كما يظهر للطبيب من خلال هذهِ الأشعة ما إذا كان نمو الجنين بشكل سليم، وفي حال لم يكن ينمو بشكل سليم فعندها يلجأ لشتى الوسائل الطبية بغية المحافظة على نمو الجنين.

 

العلاقة بين وحام الأم وجنس الجنين

البعض من النساء يتوقعنّ جنس الجنين من خلال طبيعة الوحام، وطبيعة الأطعمة التي قد ترغب بتناولها دون سواها، ففي حال كانت تميل الحامل لتناول كميات كبيرة من الحلويات فهذا يدل على أنّ الجنين أنثى، بينما في حال كانت تميل الأم لتناول الحمضيات والأطعمة المالحة فذلك يدل على أنّ الجنين ذكر.

كما ويعتقد البعض أنه في حال كانت الحامل لا ترغب بتناول الأطعمة أبداً فذلك يدل على أنها حامل بأنثى، ولكن يبقى ذلك مجرد توقعات.

 

إقرئي أيضاً:

هل الحمل الضعيف ينزل مع الدورة؟

ما هي طريقة شرب الميرمية للحمل بتوأم؟

scroll load icon