إحتفظي دائمًا بزجاجة ماء مقطر بين مجموعة تنظيفاتك

إحتفظي دائمًا بزجاجة ماء مقطر بين مجموعة تنظيفاتك

عندما نسكب الصلصة عن طريق الخطأ على أثاث المنزل، تكون ردّة فعلنا الأولى أن نتوّجه إلى الصنبور. بالإضافة إلى المطّهر وفوطة القماش الخالية من الوبر، إنّ الماء هو أول الأشياء التي نصل إليها لتنظيف البقع. ولكن إذا سبق أن فركتِ المكان المُتسخ على أثاثك، ستُزيلين فقط البقع الأصلية وترين علامة من الماء واضحة وقبيحة لأنّ ماء الصنبور "ماء عسر" أو يحتوي على المعادن، فعندما يجف سيترك وراءه علامات ماء وبقع على بعض أنواع الأقمشة والزجاج.

الحلّ: إحتفظي برجاجة أو زجاجتين من الماء المُقّطر التي تمّ غليه وتكثيفه مرّة أخرى على شكل سائل لإزالة المعادن. أضيفي الماء المقطر إلى مجموعة التنظيف الآن، واستخدميها مع أي من مهام التنظيف أدناه.

 

أين يجب أن تستخدمي الماء المقطر ولماذا؟

 

لتنظيف البقع على الأريكة المُنجدة:

إذا كنت تملكين أريكة من النسيج المنجد والتي ليست مغطاة بأغطية قابلة للنزع والغسل في الآلة، من المحتمل إذاً أنّك معتادة على تنظيف البقع والانسكابات. وإذا كنت تستخدمين عادة ماء الصنبور لمعالجة هذه البقع (من المستحسن مراجعة تعلميات العناية الخاصة بالشركة المُصنعة)، سترغبين بتبديله بالماء المقطر لأنّه خالٍ من المعادن، ومن غير المرجح أن يترك بقع ماء.

وإذا كنت تملكين أريكة من النسيج الخالٍ من الوبر، إتبعي خطوات التنظيف هذه، إبدئي بفرك البقع من الخارج حتى الداخل كي لا تنتشر البقعة. يمكنك أيضاً دمج كوب واحد من الماء المقطر مع ربع كوب من الخلّ الأبيض وبضع قطرات من سائل غسيل الصحون للحصول على مزيج تنظيف مُحضّر في البيت.

 

للنوافذ:

للحصول على نوافذ نظيفة، ربما تعرفين أصلاً أهمية استخدام قماش خالٍ من الوبر. ولكن الحلّ السحري يكمن في استبدال الماء العادي بالماء المقطر عند مزجه بمحلول التنظيف الذي سيساعدك على منع ظهور الشرائط والبقع، ويترك النوافذ والمرايا نظيفة وصافية.

 

لغسل سيارتك:

إذا كنت ترغبين حقاً أن تكون سيارتك متألّقة خالية من البقع، إستخدمي الماء المقطر. ولتجنب إستخدام كمية كبيرة منه، ننصحك أن تشطفي السيارة شطفة نهائية بالماء المقطر الخالي من المعادن بعد الإنتهاء من غسلها كاملة. هذا الشطف سيساعدك على تجنب تراكم المعادن على سيارتك. هذه البقع المائية والمعدنية ليست فقط قبيحة، إنّما قد تلحق الضرر أيضاً بطلاء سيارتك مع مرور الوقت.

 

للملابس:

إذا كنت حالياً تضعين ماء الصنبور في آلة تبخير الملابس، ستلاحظين تراكم المعادن البيضاء. مع مرور الوقت، يمكن لهذه المعادن أن تسدّ جهازك وستواجهين خطر حصول تراكم معدني عن طريق الخطأ على الملابس الحساسة التي تبخرينها. لمنع ذلك، إملئي آلة التبخير بالماء المقطر للحفاظ على جهازك لفترة أطول. وذلك ينطق أيضاً على المكواة وأجهزة الرطوبة.

 

والآن أصبحت تعلمين لمذا يجب أن تحتفظي دائمًا بالماء المقطر بين مجموعة التنظيفات. فماذا تنتظرين؟

 

اقرئي أيضاً

تخلصي من البقع العنيدة عن الملابس بهذه الحيل.

scroll load icon