ازالة الحبر من الملابس البيضاء بطرق منزلية

ازالة الحبر من الملابس البيضاء (1)

ازالة الحبر من الملابس البيضاء

 

يعتبر الحبر من اصعب بقع الملابس التي قد تواجهنا في حياتنا اليومية، فمثل هذه البقع يكون ازالتها صعباً، وخاصةً عندما يتم فركها، لأنها ستنتشر اكثر، وفي هذه الحالة سنضطر لرمي ملابسنا بسبب تفاقم المشكلة. لكن لا تقلقي عزيزتي لقد جئنا اليكِ اليوم بأفضل الطرق المنزلية التي تساعد على ازالة الحبر من الملابس البيضاء

 

طرق ازالة الحبر من الملابس البيضاء

هناك طرق منزلية تساعد على ازالة الحبر من الملابس البيضاء ، ومن أهمها يأتي ما يلي:

  

الحليب والخل 

يمكنكِ وضع مزيج من الحليب كامل الدسم والخل في وعاء، ثم قومي بنقع قطعة الملابس فيه لساعات ويفضل طوال الليل، ثم علّقي القطعة حتى تجف، ومن بعدها اغسليها بالطريقة العادية.

 

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية والمساعدة في إزالة جميع البقع الموجودة على الملابس، لذلك قومي بمزج ٥ ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم انقعي فيه الثوب الملطّخ بالحبر واتركيه لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله وانتظري حتى يجف، وستلاحظين ان بقعة الحبر قد اختفت.

 

عصير الليمون

يمكنكِ إستخدام عصير الليمون لإزالة البقع عن الملابس، وذلك من خلال وضع ملعقتين من عصير الليمون على الملابس والإنتظار لمدة ٣ ساعات، ثم قومي بغسلها بالصابون والماء الدافئ، ثم ضعي عصير الليمون مرّة أخرى على البقعة.

ضعي قطعة الملابس في الغسالة، وعندما تجف ستحصلين على النتائج المرجوّة.

 

الجلسرين

قومي بوضع القليل من الجلسرين على بقعة الحبر، ثم افركيها بواسطة قطعة القطن، وبعدها اغسلي الثوب بالطريقة الإعتيادية.

تخزين الأرز: مدة حفظ الأرز المطبوخ وغير المطبوخ في الثلاجة؟

 

 

مثبت الشعر 

قومي برش مثبت الشعر او السبراي على بقعة الحبر، واتركي الثوب لمدة ساعات ثم اغسليه في الغسالة، حيث ان المواد الكيميائية الموجودة في مثبت الشعر ستعمل على تحليل الحبر وإزالته نهائياً.

  

الحليب 

ان الحليب هو افضل طريقة لإزالة الحبر عن الثوب، فهو آمن وفعّال على جميع أنواع الأقمشة حتى الحريرية والرقيقة والساتان. وكل ما عليكِ القيام به هو وضع الحليب الدافئ على بقعة الحبر ونقعها فيه لعدة ساعات، ثم قومي بغسل الثوب بالغسالة، وعندما يجف الثوب ستحصلين على نتائج إيجابية ومذهلة.

 

بودرة الأطفال 

ضعي كمية من بودرة الأطفال على بقعة الحبر، ثم عرّضي الثوب للشمس حتى تمتص الحبر الموجود عليه، واغسليه بالصابون والمياه قبل وضعه بالغسالة.

 

معجون الأسنان

تعتبر طريقة إزالة الحبر بمعجون الأسنان من الطرق السحريّة والفعّالة، حيث يمكنكِ وضع كمية كافية من معجون الأسنان على المنطقة الملطخة بالحبر وفركها جيداً مع المياه، حتى تزول البقعة تماماً.

ومن ناحية أخرى يمكنكِ إستخدام معجون الحلاقة ايضاً فهو فعّال ويقدم النتيجة نفسها.

  

الملح الخشن والليمون 

ضعي كمية مناسبة من الملح الخشن على البقعة، والقليل من عصير الليمون وافركيها بلطف حتى تزول البقعة، ثم اغسلي الثوب كالمعتاد.

  

نشا الذرة

قومي بخلط القليل من نشا الذرة مع الخل الأبيض، للحصول على عجينة متماسكة، وضعيها على البقعة وانتظري حتى تجف، وبعد ذلك اغسلي الثوب كالمعتاد. 

 

إرشادات هامّة لإزالة البقعة

اتبعي الإرشادات التالية لضمان زوال بقع الحبر عن الثوب:

 

• تجنّبي مصادر الحرارة، وابعدي الثوب عنها لأن الحرارة تزيد من ثبات البقعة على الملابس، مما يصعب من عملية ازالتها.

• تجنّبي فرك بقع الحبر عند تلطخها فوراً، حتى لا تنتشر على الملابس، وينصح بإستخدام قماش المايكروفايبر للضغط على قطعة الحبر بإستمرار حتى تجف.

• قومي بإزالة بقعة الحبر فوق تشكّلها بسرعة، فكلما مر الزمن عليها كلما اصبحت طريقة ازالتها اصعب.

  

إقرئي أيضاً:

طريقة تلميع الفضة في المنزل  

scroll load icon