طريقة ازالة الصمغ من الملابس في اسرع وقت

ازالة الصمغ من الملابس

ازالة الصمغ من الملابس

هل تعرفين كيفية ازالة الصمغ من الملابس ؟ عندما تتسخ الملابس من الصمغ فيتم وضعها في الماء البارد لمده لا تقل عن 30 دقيقة ثم ترفع من الماء البارد ثم نحضر إسفنجة مع السائل المنظف أو مسحوق الغسيل ونفرك السفنجة مع المسحوق السائل على الصمغ الموجود على الملابس .ثم يترك لمده عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الدافئ حتى تعطى نظافة فعالة ويزول الصمغ.

هذه هي اسرع طريقه ازالة الصمغ من الملابس

طريقه_ازالة_الصمغ_من_الملابس

من المهم الحفاظ على الملابس البيضاء والسوداء بشكل خاص لأن اللون يتلف بسرعة ويظهر به الاتساخ سواء بالصمغ أو الأتربة سريعا ولذلك طرق ازالة الصمغ من الملابس عديدة ومنها:

  • الماء البارد: يعتبر الماء البارد أفضل شئ يستخدم فى إزالة الصمغ من الملابس فتنقع الملابس في الماء البارد لمده 30 دقيقة ثم ترفع من الماء ونحضر إسفنجه مع المسحوق السائل ونقوم بفرك السفنجة بالمسحوق على المكان المتسخ بالصمغ لبضع دقائق ونغسلها بالماء الدافئ حتى تنظف.
  • الخل :تضاف ملعقتان كبيرتان من الخل مع مسحوق الغسيل على الماء الدافئ ثم يتم وضع الملابس في هذه الماء ثم تركها لمدة 15 دقيقة ثم نخرجها من الماء ونفركها برفق لبضع دقائق حتى نتخلص من هذه البقعة .
  • الأسيتون: يعتبر الأسيتون مادة تستخدم في إزالة طلاء لأظافر ويتم وضع كميه بسيطة من الأسيتون على مكان البقعة وتركها لمدة ثلاث دقائق ثم نقوم بفركها بفرشاة أسنان برفق حتى تزول هذه البقعة .

كيفية ازالة الصمغ من الملابس السوداء

الملابس السوداء هي أكثر ألوان الملابس استعمالا ويظهر عليها البقع بكل سهولة ويتلف لونها بسرعة ولذلك يجب الحفاظ على نظافتها فورا بطريقة سليمة حتى لا تتلف وطرق ازالة الصمغ من الملابس السوداء عديدة ومنها:

  • استخدام المكواة :نضع قطعة قماش نظيفة على المكان المتسخ بالصمغ ثم نقوم بوضع المكواة ساخنة عليها ونمررها لمدة 30 ثانيه مع الحرص على تحريك المكواة فوق قطعة القماش حتى لا تتلف الملابس المتسخة لضمان إزالتها .
  • تجميد البقعة:توضع الملابس المتسخة بالصمغ في الفريزر لبضعه دقائق حتى يتجمد الجزء المتسخ بالصمغ حتى يسهل إزالتها ثم نقوم بفركها مع قطعة قماش .ويمكن أيضا استخدام الثلج عليها لتجميدها حتى يسهل إزالتها .

كيفيه إزالة الأمير اللاصق من الملابس

كيفيه_إزالة_الأمير_اللاصق_من_الملابس

  • الأمير هو نوع من أنواع المواد اللاصقة التي نساعد على لصق العديد من الأشياء بسرعة ولذلك يلصق بقوة على الملابس إلا أنه يمكن ازالة الصمغ من الملابس والأمير أيضا عن طريق بعض المواد ومنها:
  • الأسيتون: الأسيتون مادة فعالة تستخدم في إزالة طلاء الأظافر وأيضا في إزالة الأمير اللاصق على الملابس من خلال وضع كمية بسيطة من الأسيتون على المكان المتسخ ونتركه لمده ثلاث أو خمس دقائق ثم نقوم بفرك المكان المتسخ برفق حتى لا تتلف الملابس فيزول الأمير اللاصق بسهولة.
  • الماء :تضاف كمية من الماء على المكان المتسخ ونتركه لمدة دقيقتين ثم نقوم بإحضار كارت معدني ونزيل هذه البقعة بعد تجفيفها بالماء بالمرور عليها بالكارت المعدني لبضع دقائق حتى يزول الصمغ من الملابس.

إليك طريقة إزالة السيليكون من الملابس

السليكون ماده كيميائية تترك أثارا سلبيه على الملابس عندما تتسخ به فطريقة ازالة الصمغ من الملابس مشابهة لطريقة إزالة السيليكون من الملابس مثل :

  • إزالة السيليكون بأداة حادة مثل السكين ثم نترك الملابس فى الماء لمده 15دقيقه حتى تزول بقعة السيليكون وقد يلزم الأمر تكرار هذه الخطوة حتى تزول هذه البقعة.
  • وضع الملابس في الماء الدافئ ممزوجا بالجل أو الخل الأبيض ثم نتركها فى الماء لمده 15 دقيقه وبعد ذلك نقوم بغسلها بماء نظيفة مع مسحوق الغسيل حتى تزول هذه البقعة

 

اقرئي أيضاً: ما هي ادوات نظافة الوجه

scroll load icon