كيف تختارين افضل انواع الرز لصحة عائلتك

كيف تختارين افضل انواع الرز لصحة عائلتك

افضل انواع الرز

الأرز هو أحد الوجبات الرئيسية على موائد الطعام ويوجد منه عدة أنواع وغالباً ما نُقسّمُهُ إلى ثلاثةِ أقسامٍ رئيسيّة، وهي: الأرز ذو الحبّة الطّويلة، وذو الحبّة المتوسّطة، وذو الحبّة القصيرة، وفي الدول العربيّة توجد الكثير من الأنواع المعروفة والمتداولة، ولكنّها تختلف باختلاف البلد، واختلاف التّقاليد العائلية التي تفضّل عدّة أنواع على الأخرى.

إليك أفضل أنواع الرز للكبسة

أفضل_أنواع_الرز_للكبسة

أفضل انواع الأرز للكبسه هو :

الأرز الدّبق: ويُسمّى أيضاً الأرز الحُلو، أو الشَّمعي، ويُزرع في جنوبِ شرقِ وشرق آسيا في ماليزيا، وأندونيسا، وكمبوديا، وشمال شرق الهند، وفي لاوس؛ إذ تُقدّر نسبة إنتاج لاوس من الأرز بخمسٍ وثمانين بالمائة، ويُصبح هذا النّوع من الأرز دَبقاً جداً عند الطّبخ، ويُستعمل في تحضير الكثير من الأكلات الآسيويّة التّقليديّة، ويُستخدم أيضاً كأحد أفضل أنواع الارز للكبسة فى السعودية ودول الخليج .وشمال أفريقيا مثل مصر وتونس .

أفضل أنواع الرز البشاور

أفضل انواع الأرز البشاور:

أرز بسمتى عنبر باب الهند : ويؤتى هذا النوع فى المركز الأول من أنواع أرز البشاور ويأتي في المركز الثاني من حيث إقبال المستهلكين على شراؤه، حيث يتسم بأنه ناصع البياض كما أنه يتضاعف عند الطهي وكل كوب من الأرز يحتاج إلى كوب وربع ماء.

ويحتاج هذا الأرز إلى إتقان في الطهي حتى لا يُتلف ويصبح غير لذيذ

تعرفي على أفضل أنواع الأرز الطويل الحبة

من أفضل أنواع الأرز الطويل الحبة :

  • أرز الياسمين الأبيض: وهو أرز معطر من أصل تايلندي، من أنواع الأرز الطويلة ذات الملمس الناعم؛ فهو يضيف رائحة طيبة لطبق الأرز عند طبخه، فمن ميزاته أنه يحتوي على رائحة خفيفة عطرية، تظهر عند طبخه ومع مرور الوقت، تتلاشى هذه الرائحة، ويتميز بلزوجته أثناء طهيه.
  • الأرز الأمريكي: هو من أنواع الأرز طويلة الحبوب أيضًا؛ إذ إنّه أرز شائع يكثر استخدامه في جميع أنحاء العالم، ويمتاز بسهولة طبخه
  • . أرز بسمتي الأبيض: هو من أنواع الأرز الطويلة والرفيعة، ويُعد من أفضل أنواع الأرز الأبيض، ويستخدم على نطاق واسع، ويتميز برائحته العطرية المميزة.

هذه هي أفضل أنواع الأرز البسمتى

أفضل_أنواع_الأرز_البسمتى

من أفضل أنواع الأرز البسمتى هو :

الأرز العِطري: هو واحدٌ من أنواعِ الأرز في العالم، ويتدرّج حجم الحبّة من الحجم المتوسّط إلى الحجم الطّويل، ويتمتّعُ برائحةٍ وطعمٍ لذيذة، ومن أشهر مُسمياته: الأرز البسمتي، وأرز الياسمين، وأرز التكس ماتي (نوع من الأرز البسمتي الأمريكي)، وأرز البقان البري؛ وهو من أشهر الأنواع المُصنّفة تحتَ اسم الأرز العِطري، ويُستعمل بشكلٍ كبيرٍ في الدّول العربيّة والهند..

فوائد الأرز البسمتى

أفضل أنواع الأرز البسمتى هو الأرز العطري وأنواع أخرى ومن فوائد الأرز البسمتى أنه خفيف على المعدة ولا يسبب عسر الهضم وأيضا عند تناوله لا يتسبب امتلاء المعدة ويساعد على التخسيس .

 

اقرئي ايضاً: فوائد الماء بالليمون

scroll load icon