البيتزا و5 وصفات غيرها في آلة الوافل! كيف تحضرينها؟

وصفات مميزة لم تخطر ببالك يمكنك تحضيرها في آلة الوافل

قد لا تعرفين أنّ آلة الوافل البسيطة قد تكون متعددة الاستعمالات! لقد جربتُ وصفات مختلفة بدرجات متفاوتة من النجاح، سأشاركك بها اليوم.

 

وإذا كنت تسألين لم استعمال آلة الوافل لتحضير هذه الوصفات، فذلك لأنّ الحرارة تكون على جهتي الطعام في الوقت نفسه، لذلك يمكنك غالبًا طهيها بشكل أسرع. وسبب آخر قد ترغبين باستخدام آلة الوافل هو أنّ التنظيف قد يكون أسهل من الطرق العادية، لا سيما إذا كنت تمليكن واحدة من اللوحات القابلة للإزالة. وأخيرًا، لأنّ طهي الأطعمة في آلة الوافل ممتع!

 

1- البراونيز:

إنّ تحضير البراونيز من الطرق المفضل لدي لاستخدام آلة الوافل! مفتاح النجاح هو بإضافة بيضة إلى عجينة البراونيز العادية، ثمّ سكبها في الآلة المحّماة مُسبقاً وطهيها!

راقبي البراونيز وأزيليها من الآلة عندما تصل إلى درجة النضوج التي تريدينها. أنا أحبّ أن أترك البروانيز لدقيقة أو دقيقتين إضافيتين لتصبح لذيذة ومقرمشة.

 

2- البيتزا:

يمكنك تحضير البيتزا السريعة واللذيذة في آلة الوافل! إستخدمي عجينة البيتزا المفضلة لديك، وضعيها على الآلة الساخنة وأغلقيها لمدّة تتراوح بين الدقيقتين والـ3 دقائق. ثمّ أقلبيها إذا رغبت، واطهيها لدقيقتين إضافيتين. إرفعي الغطاء، وأضيفي صلصة البيتزا والجبن والحشوة التي تريدينها. أمسكي الغطاء مفتوحًا بعض الشيء فوق البيتزا حتى يذوب الجبن ثمّ تناوليها.

 

3- السينامون رولز:

أفضل جزء في تحضير السينامون رولز أو لفائف القرفة في آلة الوافل هو الشكل الشبكي التي تحصلين عليه في النهاية. حضري الوصفة التي تريدينها وضعي القطع في مربعات الآلة عوض إدخالها إلى الفرن، ثمّ أغلقي الغطاء. إطهي الحلى بين الدقيقتين والـ4 دقائق، أو حتى تصبح اللفافات ذهبيّة اللون من الخارج وناضجة من الداخل. أزيلي قطع السينامون رولز من الآلة واسكبي عليها الصلصة.

  

4- الجبن المشوي:

يمكنك تحضير سندويش الجبن المشوي بحجم ولا أشهى فقط في آلة الوافل. ضعي خبز التوست ثمّ شرحة جبن يليها خبز توست وأغلقي الآلة لدقائق حتى يذوب الجبن ويتحمّص التوست.

 

5- كرواسون الوافل:

ضعي قطع من عجينة البف بايستري الجاهزة في آلة الوافل واطهيها واحصلي على حلى سريع ولذيذ! زيّني "كرواسون الوافل" بالسكر البودرة أو حبيبات الشوكولاتة أو الكريمة المخفوقة والفواكه.

 

6- قطع التفاح بالقرفة المشوية:

تعتبر شرائح التفاح مع القرفة مزيجًا كلاسيكيًا، وهو يُقدّم كحلى أو كسناك خفيف. ضعي هذه الشرائح لدقائق في آلة الوافل.

  

أيّ طريقة ستجربين؟

 

اقرئي أيضًا

9 إستخدامات غير متوّقعة للأكياس الورقيّة البنيّة.