اليكِ طريقة ازالة الحبر من الثوب

طريقة ازالة الحبر من الثوب

 

يعتبر الحبر من اصعب البقع التي يمكن التعامل معها، فهي تحاج الى عناية خاصة لأنها من الصعب أن تتلاشى عن الملابس نهائياً بإستخدام الغسالة.

لذلك سنعرض لكِ اليوم من خلال موقع يومياتي طريقة ازالة الحبر من الثوب بواسطة مكونات طبيعية ومنزلية، تضمن لكِ التخلص من بقع الحبر الصعبة نهائياً.

  

طريقة ازالة الحبر من الثوب

اتَبعي احدى هذه الطرق وتخلصي من بقع الحبر:

 

خل التفاح 

يعدّ خل التفاح من المكونات الطبيعية والتي تساعد في إزالة بقع الحبر الموجودة على الثوب بسهولة، وللإستفادة منه قومي بمزج كمية كافية من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم انقعي فيه الثياب الملطّخة بالحبر وانتظري لمدة ساعتين على الأقل، ثم قومي بغسله كالمعتاد، وانتظري حتى يجف وستلاحظين أن الحبر قد اختفى.

 

الأمونيا 

يمكن استخدام الأمونيا لإزالة جميع البقع الصعبة التي تتعرض لها ملابسنا وبما فيه بقع الحبر، لذلك قومي بوضع قطعة الملابس في الماء الساخن المضاف اليه منظف غسيل وكلور وكمية قليلة من الأمونيا، وافركيها جيداً ثم اتركيها منقوعة لمدة ساعتين في المزيج، ومن بعدها اغسليها كالمعتاد وجففيها في الهواء الطلق.

تخزين الأرز: مدة حفظ الأرز المطبوخ وغير المطبوخ في الثلاجة؟

 

 

معجون الأسنان 

يمكنكِ إزالة الحبر عن الثوب من خلال معجون الأسنان، نظراً إلى فعاليته في إزالة البقع الصعبة. لذلك قومي بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على المنطقة الملطخة بالحبر، ومن بعدها افركيها جيداً مع المياه، حتى تتلاشى البقعة. 

ومن الجدير بالذكر، أنه يمكنكِ إستخدام معجون الحلاقة لإزالة بقع الحبر فهو فعّال ونتائجه مضمونة.

  

نشا الذرة 

يمكنكِ استخدام نشا الذرة من خلال خلطه مع الخل الأبيض للحصول على عجينة متماسكة، ثم ضعيها على بقعة الحبر وانتظري حتّى تجف، ومن بعد ذلك قومي بغسل الثوب في الغسالة كالمعتاد.

 

الأسيتون 

ضعي كمية قليلة من الأسيتون على بقعة الحبر وافركيها جيداً حتى تزول، ولا تستخدمي الأسيتون إلا على الأقمشة السميكة وذات النسيج القوي.

 

الحليب  

يعتبر الحليب من افضل الطرق الطبيعية لإزالة الحبر عن الثوب، لأنه وفعّال وآمن على كل أنواع الأقمشة حتى الرقيقة، ولا يلحق الأذى بها. اذاً كل ما عليكِ فعله هو نقع قطعة الملابس في الحليب الدافئ لعدة ساعات، ثم غسل الثوب بالغسالة كالمعتاد وتنشيفه طبيعياً، وعندما يجف الثوب ستلاحظين الفرق.

 

الجلسرين 

ضعي القليل من الجلسرين على بقع الحبر الصعبة، ثم قومي بفركها بواسطة قطعة القطن، وبعدها اغسلي الملابس كالمعتاد.

  

عصير الليمون 

يعتبر عصير الليمون من افضل الطرق لإزالة بقع الحبر عن الثياب، لذلك عليكِ وضع كمية قليلة من عصير الليمون على الملابس الملطخة والإنتظار لمدة ٣ ساعات، ثم غسلها بالصابون والماء الدافئء وستحصلين على النتائج المرجوّة.

 

الحليب والخل

قومي بمزج كمية متساوية من الخل والحليب كامل الدسم في وعاء، ثم ضعي قطعة الملابس في المزيج وانقعيها لمدة ساعات قبل غسلها بالماء الدافئ وبمسحوق الغسيل.

  

مثبت الشعر 

قومي برش سبراي الشعر أو مثبت الشعر على القماش الملطخ بالحبر، واتركيه حتى يجف ومن بعدها اغسلي قطعة الثياب في الغسالة. إن المواد الكيميائية الموجودة قي مثبت الشعر تساعد على تحليل الحبر وازالته.

 

نصائح مهمّة عند إزالة الحبر 

بعد أن تعرفت على طريقة ازالة الحبر من الثوب ، ثمّة بعض الأمور التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار، وهي:

 

• يجب عليكِ أن تعالجي البقعة بأسرع وقت ممكن، فكلما كانت البقعة رطبعة كان التعامل معها أسهل.

• لا تقومي بفرك قطعة الحبر عند تلطخها فوراً، لأنها ستنتشر على الملابس، لذلك ربّتي على القبعة بلطف لتقليل الأضرار التي ستلحق بالقماش.

• يجب عليكِ ألا تعرضي القطعة للحرارة قبل التأكد من أنها زالت نهائياً، لأن الحرارة تزيد من ثبات البقعة على القماش.

 

إقرئي أيضاً:

8 حيل تنظيف لأغراض منزلية يصعب تنظيفها

scroll load icon