موديلات فوانيس رمضانية زيني بها منزلك في الشهر الفضيل

موديلات فوانيس رمضانية زيني بها منزلك في الشهر الفضيل

يعتبر الفانوس الرمضاني واحد من أبرز طقوس شهر رمضان الكريم، وعليه فإنك لن تجدي منزلاً إلا ومزين بأجمل الفوانيس وأكثرها بهجة، ومع اقتراب هذا الشهر الفضيل ما رأيكِ بعرض عدد من الفوانيس الرائعة واختيار الأنسب لديكور منزلك؟

 

ما رأيك بالتغيير هذه السنة؟ يبدو أن اتجاهات هذا العام للفوانيس هي كسر النمطية والابتكار في الأفكار، فمثلاً ستجدين بكثرة هذا الفانوس على شكل هلال ويمكن تعليقه من الأعلى، برأيي أنه جميل جداً.

أو يمكن للفانوس أن يكون على هذا الشكل العصري

فوانيس رمضان

 

هذا الفانوس يعتبر من الفوانيس التقليدية لكل سنة، فهو بسيط من حيث الشكل، ذو لون واحد، يتميز بوضع شمعة داخله لاضافة المزيد من جو الهدوء للمنزل.

 

هذا الفانوس عصري وتقليدي في الوقت ذاته، لكن بدلاً من وضع الشموع بداخله، سيتم وضع اضاءة، حاولي تزيينه على طاولة صغيرة، ومن الأفضل وضع فانوسين أو أكثر لإنارة الغرفة بشكل كامل.

 

إن كنتِ من محبي البساطة في ديكور منزلك، والأهم ابتكار كل شيء من صنع يديكِ، فشاهدي هذا الفانوس المبتكر من المنزل، هذا الفانوس عبارة عن علبة قديمة، تم طليها بدهان مناسب مع ديكور المنزل، مع تفريع القسم الأمامي منه لصنع الشكل الذي تريدين، وفي داخله شمعة.

 

شخصياً أميل إلى ابتكار الفوانيس وصنعها بنفسي، مثلاً هذا الفانوس مصنوع من الورق المقوى، محاط بشريط أزرق كما موضح (يمكن وضع أي لون يناسب منزلك) مع وضع أعلام صغيرة ملونة، والأهم وضع اضاءة قوية لانارة الغرفة، هل أعجبتكِ الفكرة؟ يمكن لأطفالك مساعدتك في تحضيره.

 

هذه الفوانيس كلاسيكية تذكرنا بـ "أيام زمان"، لكنها ولا أجمل، خاصةً أنه تم تلوينها بأكثر من لون، بحيث تصبح الاضاءة فيه متنوعة الالوان، من الجميل أيضاً شراء أكثر من فانوس ووضعها على منضدة واحدة.

 

تبقى الفوانيس الخشبية من أكثر الفوانيس طلباً في جميع أنحاء العالم نظراً لملاءمتها مع جميع ديكورات المنزل ولأن موضتها لا تبطل على الاطلاق، فضلاً عن جمال شكلها، حاولي ايجاد ركن جيد في الغرفة التي ستضعين بها الفانوس مع افساح المجال لرؤيته بشكل جيد.

 

إقرئي أيضاً

لمطبخ عصري في عام 2021 إليكِ أحدث التصاميم

scroll load icon