هذا الروتين الغذائي يساهم في اطالة عمرك!

هذا الروتين الغذائي يساهم في اطالة عمرك!

للأغذية تأثير مباشر على صحة الأشخاص وأعمارهم ومن المهم أن يتنبه الإنسان الى ما يتناوله أو يدخله في نظامه الغذائي لأنه ينعكس سلباً أو إيجاباً على صحته. انطلاقاً من هذا الأمر، ومع التعرف الى الطرق الصحية للعناية بالجسم وإطلالة العمر، من المفترض أن تلقي نظرة على هذا الروتين الغذائي الذي يساهم في اطالة عمرك!

 

أثبتت عدة دراسات علمية أن اتباع نظام صحي من الممكن أن يساهم في إطلالة العمر ويجعل من الإنسان شخصاً متمتعاً بصحة جيدة ويعيش لفترة أطول. من الضروري أن نلفت نظرك الى أن الطعام الصحي يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما السكتات الدماغية ومرض السرطان وغيرها من الأمراض.

 

وفق ما نشرته دراسة اختصت بها الموضوع تبين أن تناول غذاء غني بالخضراوات يساهم في إطلالة عمر الأشخاص كما أن الاستغناء عن اللحوم الحمراء واستبدالها بالبقوليات والخضار والفواكه يحسن الصحة العامة.

هذا وبحسب دراسة نُشرت حول هذا الموضوع، راقب الباحثون صحة مجموعة من المرضى ونظامهم الغذائي خلال 30 عاما، ووجدوا أن كل 3% زيادة في السعرات الحرارية المأخوذة من البروتين النباتي، تحد من خطر الوفاة بنسبة 10%.

وقال أحد الأشخاص الذين عملوا على الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أن الناس يجب أن يفكروا في تناول المزيد من البروتينات النباتية أكثر من البروتينات الحيوانية".الى جانب ذلك، وجد الباحثون انخفاض خطر الوفاة المبكرة لدى الأشخاص، الذين تناولوا كميات إضافية من البروتين النباتي، مع ارتفاع الخطر لدى أولئك الذين تناولوا المزيد من البروتينات الحيوانية.

أخيراً، بالطبع علينا أن نشير بأنه لا يحتاج الشخص لأن يكون نباتياً تماماً من أجل الحصول على فرصة لإطالة عمره وعيشه حياة صحية وسليمة، بل يمكن تناول الخضار والفواكه من أجل تقليل خطر الإصابة بحالات مرضية مؤذية.

 

اقرئي أيضاً:

أطعمة لا غنى عنها لنمو العظام مدى الحياة

scroll load icon