7 عادات سحرية... اتّبعيها قبل النوم لخسارة الوزن

7 عادات سحرية... اتّبعيها قبل النوم لخسارة الوزن

يحرق جسمك في خلال الليل بين 300 و400 سعرة حرارية ما يعادل السعرات التي تحرقينها في ساعة من الركض. ويشير الخبراء إلى أن نوعية النوم من شأنها أن تساهم في خسارة الوزن تماماً وكأنك تمارسين التمارين الرياضية. وإذا أردت أن تحقّقي ذلك، من المهم أن تبدئي باتّباع بعض العادات التي تعزّز عمل التمثيل الغذائي لديك أثناء النوم.

 

هل تشعرين بالفضول لمعرفة ما هي هذه العادات السحرية التي تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم؟ اطّلعي عليها معنا لكي تخسري الوزن من دون أن تضطّري إلى القيام بجهود كبيرة.

 

قومي بتبريد أجواء الغرفة

 

ينصح الخبراء بأن تبقى حرارة غرفة نومك منخفضة بعض الشيء من أجل تحفيز عمل التمثيل الغذائي لحرق الدهون بشكل أسرع. فعندما تنامين في غرفة باردة يبدأ جسمك بحرق المزيد من الطاقة من أجل تدفئة الجسم وذلك يساعدك على خسارة الوزن.

 

اشربي عصير العنب

 

يساعد عصير العنب على حرق السعرات الحرارية بفضل احتوائه على مادة الريسفيراترول التي تعمل على تذويب الدهون. فإذا شربت كوباً من عصير العنب قبل الخلود إلى النوم ستساعدين جسمك على التخلّص من الدهون بدلاً من تخزينها. الجئي إلى شراب العنب الطبيعي الذي لا يحتوي على السكر المضاف.

 

نامي واستيقظي يومياً في الوقت نفسك

 

من المهم جدّاً أن تتّبعي روتيناً منتظماً للنوم من أجل أن تكون طبيعة نومك جيّدة. فإذا قمت بتنظيم وقت نومك واستيقاظك ستتمكّنين من الحفاظ على رشاقتك. أما إذا كنت تستيقظين متعبة ستشعرين بالحاجة إلى تناول الكثير من الطعام من أجل الحصول على الطاقة. لذلك وفّري على نفسك هذه المشكلة ونظّمي وقت نومك.

 

لا تستخدمي هاتفك قبل النوم

 

يؤثّر الضوء الناجم عن الهاتف إلى عرقلة إنتاج هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم وبالتالي لن تتمكّني من النوم جيّداً. لذلك من المفضّل أن تلجئي إلى قراءة كتاب قبل النوم بدلاً من استخدام الهاتف من أجل أن تتمكّني بالنوم بطريقة كافية. فكما أصبحت تعلمين إن اضطراب النوم يمنعك من الحفاظ على رشاقتك.

 

تناولي وجبة خفيفة من البروتين

 

ليس من الخطأ أن تتناولي وجبة خفيفة قبل النوم شرط أن تكون صحية. الجئي إلى الوجبات الغنية بالبروتين كاللبن أو الجبنة الخالية من الدسم أو زبدة الفول السودان. هذا النوع من الأطعمة يزيد من عمل التمثيل الغذائي ويساهم في تقوية العضلات.

 

مارسي تمارين الكارديو قبل النوم

 

لكي تساعدي جسمك على حرق المزيد من الدهون، لا تترددي بممارسة تمارين الكارديو قبل النوم لأنها تعزز عمل التمثيل الغذائي وتساعد على حرق السعرات الحرارية حتى بعد أن تستسلمي للنوم.

 

اشربي الشاي

 

سواءً لجأت إلى شاي القرفة أو شاي النعناع أو أي نوع آخر من الشاي، فهو يساعد على حرق الدهون أكثر إذا شربته قبل النوم بالأخص إذا كنت جائعة، لأنه يمنحك شعوراً بالشبع. يساعد الشاي أيضاً على تحسين عملية الهضم وتهدئة الأعصاب فلا تترددي بتناوله قبل النوم.

 

اقرئي أيضاً:

ما علاقة لبن الزبادي بمرض السرطان؟ 

scroll load icon