أفضل اماكن سياحية في تبوك السعودية

أفضل اماكن سياحية في تبوك السعودية

مدينة تيوك

تقع مدينة تبوك في الشمال الغربي من المملكة السعودية، وتعتبر هذه المنطقة البوابة الشمالية للجزيرة العربية وتحتل المرتبة الأولى من بين مدن شمال المملكة من حيث المساحة، والمرتبة الحادية عشر من حيث السكان، وتعتبر من أفضل المدن للسياحة بسبب أهميتها التاريخية، ومناخها المعتدل إذ يمتاز المناخ بإعتداله في فصل الصيف وبرودته في فصل الشتاء. تعرفي معنا على أفضل اماكن سياحية في تبوك.

 

أفضل اماكن سياحية في تبوك السعودية

نقدم لكِ قائمة بأفضل اماكن سياحية في تبوك السعودية:

 

جبل اللوز

جبل اللوز

يعد جبل اللوز من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء زيارة مدينة تبوك، يحتل المرتبة الأولى من حيث الإرتفاع في تبوك، وألقيَ عليه هذا الإسم بسبب إنتشار الكثير من شجر اللوز حوله،  وتم بناء الكثير من الفنادق حول الجبل لذلك أصبح من المعالم السياحية الهامة، يمكنكِ زيارة هذا الجبل وإلتقاط بعض الصور الجميلة هناك.

 

القرية المائية أكوا بارك

القرية المائية أكوا بارك

القرية المائية أكوا بارك من أكثر الأماكن التي يقصدها الزوار أثناء زيارتهم مدينة تبوك، إذ تعتبر ملائمة جداً للعائلات، يتواجد داخلها العديد من المسابح الواسعة، ومنزلقات مائية منتشرة تناسب جميع الفئات العمرية، يمكنكِ زيارة هذا المكان و الإسترخاء بالهواء الطلق وتناول وجبتك المفضلة، لهذه الأسباب صنفت القرية المائية أكوا بارك من أهم اماكن سياحية في تبوك السعودية.

 

السنابل مول

يعتبر السنابل مول واحد من أكبر المراكز التجارية الموجودة في تبوك، إذ يحتوي على العديد من المتاجر الهامة، كما يتواجد داخله الكثير المطاعم والمقاهي وأماكن مخصصة لبيع الأقمشة، أما بالنسبة للأطفال فيحتوي المول على مدينة ألعاب ترفيهية كبيرة، يمكن للأطفال قضاء أجمل الأوقات داخلها.

 

محمية حرة الحرة

محمية حرة الحرة

تعتبر محمية حرة الحرة من أجمل المحميات في المملكة العربية السعودية، تقع شرق وادي السرحان، تضم الكثير من الحيوانات البرية، مثل: الثعلب الرملي، الأرنب البري، الثعلب الأحمر، وتسع أنواع من القنابر والزواحف، يتواجد داخلها سيارات الدفع الرباعي لإستكشاف المحمية. إضافةً إلى ذلك يتواجد داخل  المحمية أماكن مخصصة للجلوس وإلتقاط الصور التذكارية، إن كنتِ من عشاق الطبيعة فلا تترددي لزيارة المحمية.

 

 

قلعة تبوك الأثرية

تعتبر قلعة تبوك الأثرية واحدة من أقدم المعالم التي يمكن زيارتها، تقع في وسط مدينة تبوك بنيت في العصر العباسي، من خلالها يمكن التعرف على بعض الأحداث التاريخية لمدينة تبوك. تتكون القلعة من دورين، طابق أول يحتوي على فناء مكشوف وعدد من الحجرات ومسجد كبير جداً وسلالم تؤدي إلى الطابق الثاني الذي يضم الكثير من الغرف والأبراج التي كانت تستخدم للحراسة والمراقبة.

 

مسجد الرسول

يعتبر هذا المسجد من أقدم المساجد، حيث تم بناؤه في عهد الخلفية الأموي عمر بن عبد العزيز، حيث بنيَ من الطين وسعف النخل للسقف ، ثم تم تجديده في العهد السعودي على طراز الحرم النبوي الشريف،  لذلك يعد الآن من أبرز المعالم السياحية للمنطقة وأشهرها.

 

متحف تيماء

يعتبر متحف تيماء من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح، إذ يمكن من خلاله التعرف على جميع المراحل التاريخية التي مرت بها المدينة، ويضم المتحف مكتبة كبيرة يتواجد داخلها مجموعة من الكتب إضافة إلى ذلك يضم المتحف صالة مخصصة فقط لعرض الأفلام الوثائقية.

 

المكان مول

يصنف المكان مول على أنه أفضل مولات في مدينة تبوك بسبب تميزه  بالديكورات الجميلة، يتكون من طابقين، الطابق الأول يضم العديد من المتاجر الهامة العالمية المخصصة لبيع الألبسة  والاكسسوارات، والطابق الثاني يضم العديد من المطاعم. إضافةً إلى ذلك، ينتشر في المول الكثير من الكافيهات والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

 

حديقة النافورة

تعتبر حديقة النافورة من أقدم الحدائق في تبوك وأجملها، فهي تستقطب الكثير من السياح على مدار السنة، تتميز بموقعها بين المنشآت والمصالح الحكومية، تحتوي على مساحات خضراء شاسعة يحاوطها الكثير من الأشجار تتيح لك الجلوس والإسترخاء، سميت بحديقة النافورة بسبب تواجد نافورة كبيرة في وسطها يتم إضائتها ليلاً بالألوان المبهجة، يمكن زيارتها وإلتقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة.

 

إقرئي أيضاً:

أفضل اماكن سياحية في عنيزة

أماكن سياحية في الجبيل

scroll load icon