منازل غير اعتيادية ستقلبك حرفياً رأساً على عقب

منازل غير اعتيادية ستقلبك حرفياً رأساً على عقب

إذا كنت من النوع غير التقليدي في لباسك وطعامك وطريقة حياتك، لا بدّ أنّك تفضلين تصميم منزلك أن يكون متجانساً مع طبعك، حيث تجدين فيه المساحة الآمنة والمريحة التي تعبر عن شخصيتك. أمّا في حال كنتِ تفضلين الستايل التقليدي والكلاسيكي في نمط حياتك، فلا ضرر من التعرّف على غرابة بعض المنازل حول العالم، التي حتماً تدير الرؤوس نحوها، وتكشف مدى براعة المهندسيين ومصممي الديكور الذين عملوا عليها.

فلنبدأ جولتنا الغريبة نحو منازل لا تشبه ما نراه في حالاتنا العادية:

 

دار ضيافة Hằng Nga في فيتنام

 منزل في فيتنام  

تم تصميم Hang Nga Guesthouse في الأصل من قبل المهندس المعماري الفيتنامي Dang Viet Nga، وهو معروف أيضًا باسم "Dalat Crazy House" من قبل السكان المحليين ويشبه بشكل غامض شجرة عملاقة. مع 10 غرف ضيوف ذات طابع خاص، المنزل مفتوح للسياح. إنه يضم الكثير من الزوايا والأركان والمنعطفات والجسور والممرات والسلالم، ويتم الترويج له على أنه منزل ذو طابع خرافي محاط بالمنحوتات والحدائق. أثاث المنزل مصنوع يدويًا ليتناسب مع الشكل العضوي للداخل.

 

دار الحجر في وادي الظهر- اليمن

منزل في اليمن 

تم بناء هذا المنزل الصخري من قبل الإمام يحيى (زعيم روحي إسلامي) في الثلاثينيات من القرن الماضي كمنزل صيفي، وهو يوفّر مناظر رائعة من الأعلى للسياح. من الأمثلة الجيدة على العمارة اليمنية، "قصر إيمان الصخري" بارتفاع خمسة طوابق، ويحتوي على نظام لتبريد المياه في أواني خزفية. في الأصل تم بناء دار الحجر على أنقاض مبنى آخر فوق صخرة، وأصبح منذ ذلك الحين رمزًا مشهورًا في اليمن.

 

بيت الصدفة في مكسيكو

بيت الصدفة في مكسيكو 

لقد سمعنا أشخاصًا يريدون العيش بجانب البحر، يجمعون الأصداف البحرية، لكن لا يمكن للمرء أبدًا أن يتخيل العيش في صدفة. يبدو أن تخيلات حورية البحر يمكن أن تتحقق بالفعل. فقد أنشأ المهندسون المعماريون في Arquitectura Organica هذا المنزل الرائع بشكل غريب لعائلة مكونة من أربعة أفراد في مدينة مكسيكو ومنذ ذلك الحين أصبح بيانًا.

 

البيت المقلوب في ألمانيا

البيت المقلوب في ألمانيا

إنه ليس القدر فقط، ولكن هذه العائلة في ألمانيا قررت في الواقع قلب حياتها رأسًا على عقب من خلال العيش في منزل مقلوب. تم بناء هذا المنزل كمنطقة جذب سياحي من قبل المهندسين المعماريين البولنديين Klaudiusz Golos و Sebastian Mikiciuk كجزء من "World Upside Down Project".

 

منزل دكتور فيل في كاليفورنيا

وصفته صحيفة نيويورك بوست بأنه "بيت الرعب الفني"، هذا المسكن الذي يبدو متواضعًا له سر مثير للإعجاب إلى حد ما. عندما ظهر في سوق العقارات في كانون الثاني (يناير) 2020، انتشرت صور المنزل من الداخل - ولسبب وجيه. فقصر بيفرلي هيلز ملكًا للشخصية التلفزيونية الأميركية الدكتور فيل، لكن ابنه، جوردان ماكجرو، هو المسؤول عن تنفيذ هذا الديكور غير الاعتيادي.

 

إقرئي أيضاً: 

ليلة واحدة تكلّفك 500 دولار وأكثر… تخيّلي عطلتك في كوخ ثلجي زجاجي 

scroll load icon