مناطق عالمية تتميز بجوّها الدافئ ما رأيكِ بزيارتها؟

مناطق عالمية تتميز بجوّها الدافئ ما رأيكِ بزيارتها؟

قبل الإنطلاق إلى رحلاتكِ السياحية المقبلة، لا بد من إلقاء نظرة على أبرز البلدان التي تستقطب أكبر عدد من السواح بسبب توفّر كافة عناصر الراحة، الإستجمام والمرح فيها. من بين هذه العوامل تفتش الغالبية على عامل الطقس، فيفضلون الهروب من الطقس البارد في بلادهم إلى بلدان تتميز بالطقس الدافئ على مدار العام.

 

المناطق التي تتميز بدرجات الحرارة الدافئة خلال العام

 

سلطنة عمان

تتميز سلطنة عمان بأن فصل الشتاء فيها يمتد لأيام قليلة يمكن تحمّل برودتها. فهي تشتهر بمناخها الصحراوي، لذلك لا بد من الإستمتاع بالسياحة فيها.

تتنوع المواقع السياحية التي يمكن زيارتها بين مواقع طبيعية كسهل أتين، شاطئ المغسيل، مواقع سياحية كالأسواق التراثية والمتاحف إضافة إلى إمكانية الإستمتاع بالأجواء الليلية الدافئة من الخلال السهر في المقاهي، المطاعم ووجود عدد هائل من الأماكن السياحية.

 

 

أريزونا

هي إحدى أهم المناطق السياحية التي تقع في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمركية. تتميز ولاية أريزونا بمناخها الصحراوي، وتتنوع المعالم السياحية الطبيعية والمدن الصغيرة النابضة بالحياة فيها. هي تعدّ موطن طبيعي متعدد الإحتمالات لعشاق الرحالات الإستكشافية ففيها البحيرات، الجبال، الشلالات، التزلج على المنحدرات كما يمكنكِ مشاهدة البراكين فيها.

 

 

جزر الكناري

تقع جزر الكنتري في المحيط الأطلنطي، قبالة ساحل غرب أفريقيا. يتميّز مناخها بإرتفاع درجات الحرارة فيه والتي تعتبر الأعلى في أوروبا إجمالاً. تشتهر جزر الكناري بالرمال البيضاء فيها، وتعدد الشواطئ.

لهذه الجزيرة إمتداد تاريخي عريق ففيها آثار لمستكشف أميركا اللاتنية كريستوف كولومبوس وبحسب الأساطير، يعتقد أن جزر الكناري هي متصلة بالمدينة الضائعة أتلانتس.

 

ساو باولو

هي من أكبر المدن في أمريكا الجنوبية وأكثر المدن البرازلية إعتدالاً، فهي تتميز بمناخها الرائع الصيفي والدافئ على مدار العام. على الرغم من أن ريو دي جينيرو تتميز بأجوائها الدافئة والحارة صيفاً أكثر من ساو باولو.

تتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال هذه الزيارة، مثلاً يمكن زيارة المتاحف العالمية، القيام بجولات في الأحياء التي تتميز بأجوائها الرائعة والهادئة ومن الضروري تذوق الأطعمة هناك ما يجعل من تجربتكِ تجربة فريدة متكاملة.

 

 

قبرص

قبرص هي ثالث أكبر جزيرة من جزر البحر الأبيض المتوسط، هي واحدة من أبرز وجهات السفر التي يمكنكِ السفر إليها في أي وقت من العام ويكون الجو فيها دافئاً.

في فصل الشتاء تتساقط الثلوج على الجبال لكن هذا لن يمنعكِ من التمتع بأجواء الدافئة على الشواطئ. من أفضل الأشهر لزيارة قبرص هي بين شهري حزيران وأيلول.

 

بالي

تقع جزيرة بالي في أندونيسيا، هي من أفضل الجزر التي يمكنكِ زيارتها في أندونيسيا لأنها تجمع عدد هائل من المغامرات الرائعة. تتنوع الشواطئ المبهرة فيها بحيث يتمكن محبوا ركوب الأمواج القيام بهوياتهم ومن ناحية أخرى يتمكن الآخرون من التمتع بأشعة الشمس الرائعة وغروبها الساحر. تتمتع بالمعالم السياحية الطبيعية المتنوعة التي تكون بركانية فس شمال الجزيرة إضافة إلى المعابد، الشلالات، الحدائق، البحيرات، الغابات وغيرها.

 

اقرئي ايضا 

أفضل الوجهات السياحية حول العالم في فصل الربيع

scroll load icon