نصائح مهمة يجب اتباعها عند السفر مع الشريك لأول مرة

نصائح مهمة يجب اتباعها عند السفر مع الشريك لأول مرة

تتمتع تجربة السفر مع شريك حياتكِ بنكهة خاصة من دون شك. ومن الطبيعي أن تتحمسي كثيراً لهذه التجربة، وبخاصة في حال كانت المرة الأولى التي تمضين عطلة في بلدٍ آخر مع شريك حياتكِ. لكن يجب أن تتنبهي جيداً إلى الكثير من التفاصيل والأمور المهمة والدقيقة عند السفر مع شريككِ للمرة الأولى لضمان تجربة مميزة لكلاكما على مختلف الأصعدة. ومن أجل أن تمضي تجربة سفر رائعة لا تُنسى مع حب حياتكِ، إليك أبرز النصائح التي عليكِ معرفتها عند التخطيط لسفرتكِ القادمة.

 

نصائح للسفر مع شريك حياتكِ لأول مرة

 

 التواصل بينكِ وبين الشريك أثناء التخطيط

يجب أن تُخططا معاً لكل شيء في الرحلة وعدم التظاهر بأي شيء عكس قناعاتكِ فقط لإرضاء الشريك. لذلك يجب أن تكونان معاً على الصفحة نفسها، لتستمتعا كلاكما بكل شيء في هذه الرحلة. والسر يبقى في الانفتاح والصدق بينكِ وبين الشريك.

 

اختيار الوجهة السياحية المناسبة لكما معاً

لا تختاري وحدكِ الوجهة السياحية، بل يجب اختيار ما يُثير فضولكما معاً وتُشجعكما على السفر معاً. فيُمكنكما مثلاً إعداد قائمة بأهم ثلاث اختيارات لرحلتكما الأولى وربما يكون هناك وجهة مشتركة بينكما. في حال لم يكن هناك تطابق، من الأفضل إيجاد حل وسط يرضي الطرفان لوجهة تُثير حماسكما. فالسر يمكن في اختيار وجهة يستمتع بها كلاكما.

 

التخطيط للأمور المالية

من المهم جداً التحدث مع شريككِ بكل صراحة عن ميزانية هذه الرحلة التي تخططان لها. إذ يكون المال في كثير من الأحيان سبباً رئيسياً لجعل الأزواج يتشاجرون. لذلك يجب التوافق على الميزانية قبل السفر والتكاليف المرتقبة. وفي حال أردتِ إنفاق المزيد من المال على تفاصيل أكثر فخامة، فيجب عليكِ تحمل التكاليف الإضافية إذا كان شريككِ دخله محدود.

 

التأقلم مع كل التطورات وتقبل كل شيء 

من الضروري أن تعرفي أنّ الكثير من الأمور المفاجئة قد تحدث، مثل إضاعة الأمتعة، حدوث تأخيرات وغيرها... لذلك عليكِ أن تفهمي جيداً مع شريككِ أنّ الكثير من الأمور قد لا تسير كما كنتما تأملان. وستسطيعان تخطي هذه الأمور إذا ضحكتما عليها.

 

الضحك على اللحظات المحرجة

لا تأخذي نفسكِ على محمل الجد كثيراً في رحلتكما الأولى مع بعض. فمن الطبيعي أن تحدث الكثير من الأمور والحوادث الطريفة... لذلك اضحكا معاً على هذه الأمور.

 

التخطيط لأنشطة الرحلة معاً

يجب التخطيط للأنشطة التي ترغبان أنتِ وشريككِ في تجربتها بالمنطقة التي تزورانها. لذا يُمنكما دمج اختياراتكِ مع اختياراته وتجربتها كلّها لقضاء وقت ممتع وجميل. سيساعد التخطيط أيضاً على منع حصول أي سوء فهم بينكما.

 

البحث عن أفضل المطاعم

من المهم قبل التوجه إلى رحلتكِ البحث عن أفضل المطاعم وأماكن جديدة لتناول الطعام. لذلك تبرز أهمية العثور على مطاعم جيدة وجميلة لتجنب التجول من دون هدف وإضاعة وقتكما لإيجاد مطعمٍ جيد.

 

ترك مساحة للقيام بتسويات

عند السفر مع الشريك من الضروري التأكد من أنّ الطرفين يستفيدان إلى أقصى حد من تجربة السفر. فمن أهم الأشياء التي يجب تذكّرها أثناء السفر مع الشريك، هي التعلم كيفية التسوية. لذلك حافظي على عقل منفتح وادعما بعضكما البعض لكي تكون رحلة ممتعة لكلاكما. فقومي بتجربة أمور يود شريككِ مثلًا القيام بها وأنتِ لا تُحبيها كثيراً، والعكس صحيح بالطبع. فيمكنكما دائماً بكل سهولة الإلتقاء في منتصف الطريق، طالما أن كلاكما مستعدان لتقديم تنازلات والإستمتاع بالوقت بالرغم من كل الظروف.

 

الاستفادة من الوقت للتواصل

يجب الاستفادة قدر المستطاع من هذا الوقت الجميل مع بعضكما لتقوية علاقتكما وقضاء وقت ممتع وجبد معاً.  

 

الابتعاد عن عالم وسائل التواصل الاجتماعي

في عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، يعد قطع الاتصال أمرًا صعبًا. لكن حاولي عندما تسافران معًا لأول مرة الانفصال عن العالم والتواصل مع شريك حياتكِ. فيمكن أن تكون رحلتكِ الأولى كزوجين فرصة للهروب والتعرف على شخصية شريككِ أكثر.

 

خلق ذكريات جميلة والتقاط الصور معاً

التقطا الصور معاً لأرشفة لحظاتكما المميزة في هذه الرحلة الأولى معاً. لذا يمكنك إستخدام عصا السيلفي لإلتقاط صور جميلة من رحلتكما.

 

إقرئي أيضاً:

نصائح للذهاب إلى جزر المالديف بأسعار مقبولة 

scroll load icon