مسلسل "الثمن" يتصدر التريند ويُحقق نجاحاً كبيراً ورزان جمّال رقم صعب في الدراما

مسلسل

نجح مسلسل "الثمن" الذي يتم عرضه على قناة MBC1 ومنصة شاهد في إثبات نفسه بقوّة منذ بداية حلقاته. فقد حصد هذا العمل المقتبس عن المسلسل التركي "BINBIR GECE" بالأصل إشادة واسعة من قبل أهل الصحافة والإعلام وراد السوشال ميديا. 

يجمع هذا العمل الضخم تحت مظلته كل عناصر النجاح بدءاً من السيناريو ثم الإخراح، وصولاً إلى مشاركة عدد كبير من الممثلين السوريين واللبنانيين نذكر منهم: باسل الخياط، نيقولا معوض، رزان جمال، سارة ابي كنعان، رفيق علي احمد، طلال مرديني، رندة كعدي، صباح الجزائري وغيرهم من الممثلين. 

 

ما هي قصة مسلسل الذي دفعته إلى تحقيق هذا النجاح؟

يرصد العمل قصة رجل الأعمال الشهير زين صاحب مجموعة ضخمة من الشركات، والناقم على النساء بسبب أحداث يحملها معه منذ الطفولة، ويعطي أحكاماً ظالمة ومسبقة عليهن. يلتقي بسارة المهندسة النشيطة والناجحة التي تقدمت للعمل في شركته، وادعت أنها غير متزوجة كي يتم قبولها في العمل، خصوصاً أن من شروط الوظيفة ألاّ تكون الموظفة متزوجة، علماً أنها أرملة وتعيل ولداً مريضاً، ستدفعها ظروفه الصحية إلى طلب سلفة من الشركة لإجراء عملية طارئة له، وهو ما يعتبره زين جرأة وقحة منها، غير أن سارة وجدت نفسها مضطرة على هذا الطلب إثر رفض والد زوجها مساعدتها مادياً.

يقع زين في حب سارة من النظرة الأولى، لكن العراقيل ستحول دون أن تكون هذه العلاقة وردية بينهما، خصوصاً إثر كذبة سارة، وبعدما ارتكب زين بدوره خطأ فادحاً في حقها.

 

والجدير بالذكر أنّ المسلسل التركي ويبقى الحب أو ألف ليلة وليلة الذي اقتُبست قصة المسلسل العربي منه، تم عرضه من أكثر من 15 سنة وبوقتها كانت الدراما التركية تحقق نجاحًا كبيرًا بالعالم العربي. مع العلم أنّ "الثمن يتزامن أيضًا مع النسخة الهندية التي حملت اسم "Katha Ankahee" أو "حكاية لم تروى".

 

الممثلة رزان جمّال رقم صعب في الدراما بمعايير عالمية 

خطفت الممثلة اللبنانية البريطانية رزان جمّال الأضواء وقلوب المشاهدين منذ بدء عرض مسلسل "الثمن" بسبب حضورها لاقوي وطلتها الطبيعية بعيداً عن التصنّع. وهذا الحضور اللافت بالتحديد هو الذي يجعلنا ننتظر ظهورها في المشاهد التالية من أحداث المسلسل. إذ يستحق الأداء الذي تُقدمه التوقف عنده، في وقت هناك كيمياء إستثنائية بينها وبين الممثل باسم خياط الذي لمع في تجسيد شخصية زين.

عرفت الممثلة الشابة كيف تحجز لنفسها مكانة مهمة في الصفوف الأمامية لنجمات التمثيل، فيُعد اختيارها لأدوارها مفتاحاً مهماً في نجاحها الساحق. فهي اشتهرت في السنوات الماضية بتقديم مجموعة من الاعمال الفنية المهمة. فهي لفتت أنظار النقاد والجمهور المصري أخيراً، بأدائها في فيلم "كيرة والجن"، وقبلها مسلسلي "ما وراء الطبيعة" و"امبراطورية مين". أما على الصعيد العالمي، شاركت في المسلسل الأميركي  "The Sandman"، الذي تم عرضه على منصة نتفليكس العالمية، وحقق نجاحا كبيرا. 

وإلى جانب حضورها القوي، يبدو أنّ الممثلة رزان الجمّال تسير عكس التيار فتتفرّد على صعيد الأداء أولاً وملامحها ثانياً. فهي حافظت على طبيعية ملامحها وجمالها من دون عمليات التجميل أو حقن الفيلر أو البوتوكس. وهذا بالتحديد ما جعل الجميع يقتنع أكثر بأدائها وموهبتها التمثيلية التي باتت حديث النقاد والوسائل الإعلامية.

 

كما اختار دار الأزياء العالمي الشهير ديور رزان جمّال كسفيرة لمجموعته النسائية الجديدة في الشرق الأوسط، وهذا بعد ما حققته رزان من نجاح ملفت على المستويين العالمي والعربي.

 

 

إقرئي أيضاً:

5 أفضل وأجمل أفلام من إخراج نساء في عالم السينما

scroll load icon