مكياج أثناء النوم وشعر لا يتبلّل.. أخطاء إخراجية في مسلسلات رمضان 2021

مكياج أثناء النوم وشعر لا يتبلّل.. أخطاء إخراجية في مسلسلات رمضان 2021

في عصرنا هذا، أصبح الجمهور هو الناقد والحكم، وهو المحلل والمكتشف للأخطاء الاخراجية فور وقوعها، مع العلم أن جلّ من لا يخطئ، لكن يبدو أن بعض الهفوات سقطت من المسلسلات الرمضانية هذا العام لتصبح متداولة بين الجمهور، من مسلسل ملوك الجدعنة ومروراً بـ 2020 بالرغم من نجاحه الكاسح، فماذا حصل؟

 

نبدأ بمسلسل "2020"، حيث تداول الجمهور صورة لنادين نسيب نجيم ولديها جرح على فمها، هذا الجرح تغير من مشهد لآخر، حتى استخدمها الجمهور كميمز وأطلق عليها اسم "الجرح المتحرك".

 

نبقى في المسلسل ذاته، فلاحظنا أن النجمة نادين نسيب نجيم تتمتع بشعر سحري حيث لا يتبلل شعرها أو يتأثر مكياجها عندما تمطر في أحد المشاهد!!

نادين نجيم 2020

 

شهدت أحداث الحلقة الـ 15 من مسلسل ملوك الجدعنة محاولة الإيقاع بخطيبة عمرو سعد في المسلسل، حيث استعانت إحدى الشخصيات في المسلسل بخط جديد لإرسال رسالة إلى فاتن خطيبة عمرو سعد في المسلسل.

ولم يلتفت المخرج إلى أن رقم الخط الذي ظهر في المشهد من هاتف لبناني؛ حيث بدأ بالكود الدولي لدولة لبنان وهو “961”.

وما زاد من سخرية المشاهدين، هو أنه عندما حاول المخرج أن يكون ذكيًا وضع رقم مصري مكان اسم المرسل وترك اللبناني

 

يبدو أن القيمين على مسلسل ملوك الجدعنة وقعوا في خطأ آخر، ففي مشهد جنازة “حبيبة”، ظهر الفنان محمد التاجي وهو يسير خلف الفنان مصطفى شعبان مرتدياً الجلباب وفي المشهد الذي يليه ظهر مرتدياً عباءة بلون مختلف ثم عاد ليظهر مرتدياً جلباب مرة أخرى.

 

أما مسلسل "موسى" فامتاز بحقبته الخمسينية أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، لكن المخرج لم يتدارك الأسنان الهوليوودية الناصعة البياض لنجومه بدءاً من محمد رمضان وصولاً إلى سمية خشاب وأحمد سعد!!

 

غادة عبدالرازق وقعت في الخطأ نفسه في مسلسل لحم غزال حيث إنها تعمل في مسلخ بمنطقة شعبية وتظهر بمكياج كامل وأظافر مرتبة ونظيفة.

 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لياسر جلال في مسلسل "ضل راجل" من مشهد له وهو يجلس داخل الميكروباص ويتحدث عبر الهاتف المحمول بالمقلوب.

 

أما في أحد مشاهد مسلسل الاختيار2 التي تجمع أحمد داش ومحمد علاء، يظهر داش وهو يرتدي بنطال عليه شعار نادي يوفينتوس الجديد الذي صدر منذ 4 أعوام وتحديدا عام 2017 في حين أن أحداث العمل تدور في عام 2013.

 

نسرين طافش نافست بدورها ياسمين صبري هذا العام، حيث لوحظ استيقاظها في المستشفى وهي بمكياج كامل.

 

في “التتر” الخاص بمسلسل “بين السما والأرض”، لفت نظر المتابعين خطأ بارز. وفي الواقع، فإن القيمين على المسلسل كتبوا أنه مأخوذ عن “رواية” للأديب العالمي نجيب محفوظ، وليس “قصة”. ولاحقاً، تم تدارك الخطأ وجرى تصحيحه.

 

إقرئي أيضاً

مشاهير عرب وأجانب خسروا أولادهم بحوادث ومشاكل صحيّة

scroll load icon