أشهرها تسريحة ذيل الحصان.. تسريحات شعر تسبّب الصداع

أشهرها تسريحة ذيل الحصان.. تسريحات شعر تسبّب الصداع

يعتبر الشعر من أبرز الملامح الأنثوية عند المرأة، التي تجذب وتلفت الانتباه وخاصة التسريحات العصرية، لكن هل تعلمين أن بعضاً منها قد يسبب لكِ الصداع بدون أن تدركي ذلك؟! إن كنتِ ممن يعانين من صداع مزمن فحاولي تجنب هذه التسريحات.

 

الكعكة بجميع أشكالها

Hairstyle

تعتبر هذه التسريحة من أفضل واسهل التسريحات وأكثرها رواجاً خاصة في فصل الصيف، لكن هل تعلمين أن شد الشعر جميعه قد يصيب رأسك بصداع مزمن؟ خاصة إن كنتِ تعانين من الشقيقة فلا بد لك من الابتعاد عنها والاستعاضة بموديلات أخرى أكثر ليونةً.

 

ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان المشدود

Hairstyle

تحت بصيلات شعرك وفي فروة رأسك توجد أعصاب حساسة للغاية، وقد تؤدي تسريحة ذيل الحصان إلى الإحساس بالضيق في العديد من الأعصاب دفعة واحدة، خاصةً إذا أضفتِ الكثير من الدبابيس.. ما قد يسبب الإصابة بالصداع، وتعتبر هذه الحالة شائعة جداً وتعرف "بمتلازمة صداع ذيل الحصان".

 

وضع ربطات ضيقة على الرأس

أكسسوارات الشعر

من منا لا تخب أن تضع أكسسواراً عصرياً للشعر؟ تُصاب بعض السيدات اللواتي يرتدين عصابات الرأس لفترات طويلة بالصداع الشديد لتعرضهن للضغط المستمر على منطقتي الجبهة وفروة الرأس.

 

الضفائر من أعلى الرأس

Hairstyle

يمكن أن تسبب الضفائر شديدة الضيق أيضاً الصداع، لأنه عندما يتم تجديل شعرك بإحكام شديد، فإنه ذلك يسبب ضغطاً إضافياً على فروة رأسك، بالإضافة إلى إتلاف شعرك. ويعتقد الخبراء أن بعض الأشخاص يتأثرون بصداع الضغط الخارجي أكثر من غيرهم، على سبيل المثال، قد يكون لدى بعض النساء فروة رأس أكثر حساسية أثناء الدورة الشهرية.

 

وضع الاكستينشن

Hairstyle

ليس هناك ما هو أجمل من وصلات الشعر الاضافية خاصة لصاحبات الشعر الخفيف، لكنها قد تؤدي أيضاً إلى صداع قوي، وتؤدي إضافة هذا الوزن الزائد إلى شعرك إلى إحداث توتر في رأسك، ويمكن أن يتسبب الشد المفرط لفروة الرأس وبصيلات الشعر في أن تصبح أعصاب فروة الرأس حساسة، على عكس أي تسريحة شعر أخرى، فإن وصلات الشعر التي يتم ارتدائها باستمرار، قد تؤدي إلى استمرار الضغط على فروة رأسك.

 

إقرئي أيضاً

 إليكِ أجمل تدرجات صبغة الشعر البرونزي لهذا الموسم

scroll load icon