أفضل 10 خلطات تكثف الشعر الخفيف

أفضل 10 خلطات تكثف الشعر الخفيف

كل واحدة منّا تحب أن يكون شعرها كثيفاً وصحياً، لذلك نجد أنفسنا دائماً نبحث عن خلطات تكثف الشعر أو عن حلول أخرى لتقوية الشعر الخفيف ومنع تساقطه وتكسّره. إذا كان شعرك خفيفاً، سنطلعك اليوم عبر يومياتي على أفضل 10 خلطات تكثف الشعر الخفيف وتقوّيه لتجرّبيها بنفسك وتحصدي نتائجها الفعّالة.

اقرئي أيضاً: خلطات للشعر المصبوغ بمكونات طبيعية

 

خلطات تكثف الشعر وتمنه تساقطه

 

خلطة العسل وعصير البرتقال

يعمل كل من العسل وعصير البرتقال على تغذية الشعر وتقويته مما يساعد على تكثيفه وتطويله. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف كوب من عصير البرتقال وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك لحوالى نصف ساعة مرّتين على الأقل في الأسبوع لتحصلي على شعر أقوى وأكثر كثافة.

 

خلطة زيت الخروع والأفوكادو

لتطويل شعرك وتكثيفه، اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وطبّقي المزيج على شعرك لحوالى ساعة مرتين أو أكثر أسبوعياً للحصول على شعر كثيف وطويل.

 

خلطة زيت الزيتون والموز

اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم طبّقي الماسك على شعرك من الجذور حتى الأطراف لترطيبه وتغذيته ليزداد طولاً ونعومة.

 

خلطة المايونيز وزيت جوز الهند

يشتهر المايونيز بمفعوله السحري على الشعر، فهو يعمل على تطويل الشعر وتكثيفه. امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعي الخلطة على شعرك والبصيلات أسبوعياً. 

 

خلطة الزيوت الطبيعية

من المعروف أن الزيوت الطبيعية هي الحل الدائم لمختلف مشاكل الشعر. امزجي زيت الزيتون مع زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت اللوز وضعي المزيج على شعرك لحوالى ساعة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي وكثيف.

 

خلطة البيض والزبادي

قد تجدين صعوبة في تطبيق البيض على شعرك ولكنه يحتوي على البروتين المفيد للشعر. اخفقي بيضة واحدة وامزجيها مع ملعقتين من الزبادي وطبّقي الخلطة على شعرك لحوالى ساعة أسبوعياً لتنعمي بشعر جذّاب وكثيف.

 

خلطة الخيار والألوفيرا

يعمل الخيار على منع تساقط الشعر في حين أن جل الألوفيرا يغذّي شعرك ويكثّفه. امزجي ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقتين من جل الألوفيرا وضعي الماسك على شعرك لحوالى ساعة مرّتين كل أسبوع لتتمتّعي بشعر لا مثيل له.

 

خلطة الثوم وزيت اللوز

صحيح أن رائحة الثوم قوية وقد لا تتقبّلينها، ولكن الثوم بعمل بشكل سحري على تطويل شعرك وتكثيفه. امزجي ملعقتين من الثوم المهروس مع 3 ملاعق من زيت اللوز أو أي زيت آخر وطبّقي الخلطة على شعرك لحوالى ساعة أو ساعتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج أكثر من رائعة.

 

خلطة البصل وماء الورد وزيت اللافندر

حتى ولو أن رائحة البصل مزعجة، نحن ننصحك بتطبيقه على شعرك لأنه كفيل بتطويل شعرك وتكثيفه. امزجي ملعقتين من عصير البصل مع ملعقتين من زيت اللافندر وقطرات من ماء الورد وضعي الماسك على شعرك لحوالى ساعة أسبوعياً للحصول على شعر قوي وصحي.

 

خلطة زيت الأرغان وبذور الحلبة

لزيت الأرغان مميزات جمالية كثيرة بالأخص إذا مزجته مع بذور الحلبة. امزجي ملعقتين كبيرتين من الحلبة مع 3 ملاعق من زيت الأرغان وضعي الماسك على شعرك لحوالى ساعة أو أكثر مرة أو مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر رائع.

 

اقرئي أيضاً: اسباب قشرة الشعر وطرق علاجها

scroll load icon