إليك تجربتي مع زيت الجزر للشعر

تجربتي مع زيت الجزر للشعر

تجربتي مع زيت الجزر للشعر

 

يعتبر زيت الجزر من الزيوت الطبيعية التي تقدّم فوائد جمالية عديدة، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الضرورية والمركّبات الحمضية التي جعلت من تركيبته خير علاج للعديد من المشاكل والأمراض، التي تواجه الأشخاص من حيث مظهرهم الخارجي كمشاكل الشعر والبشرة. ومن هذا المنطلق سأعرض اليوم تجربتي مع زيت الجزر للشعر من خلال موقع يومياتي.

 

تجربتي مع زيت الجزر للشعر

يحمل زيت الجزر الكثير من الخواص الفعّالة في علاج مشاكل الشعر، نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تحسن صحة الشعر.

تجربتي مع زيت الجزر للشعر كانت رائعة، لقد قدّم لشعري العديد من الفوائد، فقد منحه مظهراً صحياً، وزاد من إشراقة لونه وجعله لامعاً، كما انني كنتُ اعاني من جفاف في فروة رأسي، الأمر الذي سبّب لي قشرة وحكّة مزعجة لكن منح  زيت الجزر شعري الرطوبة اللازمة، وعالج هذه المشكلة. الى جانب ذلك، من ابرز فوائده انه يعالج تساقط الشعر ويساعد على تقوية البصيلات والجذور، فيمنح الشعر مظهراً كثيفاً، كما أنّه يساهم في تطويل الشعر في فترة قصيرة جداً. لذلك عزيزتي في حال كنتِ تريدين الحصول على شعر طويل وصحي، ما عليكِ سوى إستخدام زيت الجزر، وستلاحظين النتائج المذهلة خلال اشهر قليلة فقط.

 

طريقة تحضير زيت الجزر

طريقة تحضير زيت الجزر بسيطة للغاية، كل ما عليكِ القيام به هو اتّباع الخطوات التالية:

 

المكوّنات:

• جزرة مبروشة

• كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز

• ملعقة كبيرة من العسل

 

طريقة التحضير:

قومي بوضع الجزر المبروش في وعاء عميق من الفخار على نار متوسّطة، ثم ضعي فوقه أي نوع من الزيوت التي ذكرناها سابقاً والعسل، ومن الضروري أن نضع كمية مناسبة من الزيت حتى تغطّي الجزر المبروش، ومن بعدها اتركي المزيج على النار لمدة ١٠ دقائق تقريباً مع ملاحظة ان الجزر تغيّر لونه وأصبح باهتاً والزيت أصبح داكناً، ثم قومي بتصفية المزيج، وضعيه على شعركِ من الجذور الى الأطراف لمدّة ٣ ساعات تقريباً مع تغطية الشعر بقبّعة بلاستيكية، ومن بعدها اغسلي شعركِ كالمعتاد.

كرري هذه الوصفة  يومياً أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

 

اضرار استخدام زيت الجزر على الشعر

الى جانب فوائده العديدة على الشعر، الا انّه قد يتسبّب بخطر الارتكاس التحسسي، لذلك قبل أن تطبقيه على شعركِ، قومي بإختباره على مساحة صغيرة من جلدكِ كمنطقة الذراع، وانتظري لمدة ٢٤ ساعة لمراقبة إن كان لديكِ رد فعل تجاهه، وان لم يكن لديكِ ولم يظهر عليكِ أي أثار جانبية يمكنكِ تطبيقه، أمّا في حال واجهتِ رد فعل تحسسي فتوقّفي عن إستخدامه. بالإضافة الى ذلك، إن الإفراط في استخدام زيت الجزر قد يسبب في تحوّل لون جلد فروة الرأس الى اللّون البرتقالي.

 

فوائد أخرى لزيت الجزر

لا تقتصر فوائد زيت الجزر على الشعر فقط، بل تفوق ذلك لتصل إلى البشرة، ويمكن تلخيص هذه الفوائد على الشكل التالي:

 

• يزيد من نعومة البشرة ويجعل ملمسها ناعماً.

• يرطّب البشرة ويحدّ من جفافها.

• يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

• يجدد خلايا البشرة، ويزيل الخلايا الميتة.

• يقي من الشيخوخة ويؤخر من ظهور علامات التقدم في السن.

• يعمل على التحكم في إفرازات الزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية.

• ينظف البشرة وينقّيها من الجراثيم والرواسب.

 

إقرئي أيضاً:

إليك أبرز أضرار وفوائد غسل الشعر بالخل  

scroll load icon