التهاب الجلد قد يكون من الشامبو وهذه هي سبل الوقاية

التهاب الجلد قد يكون من الشامبو وهذه هي سبل الوقاية

إذا كنتِ تعانين من فروة رأس جافة وحكة أو كنت تعانين من تساقط الشعر، فقد يكون للشامبو الخاص بك علاقة بهذا الأمر. في الواقع، فإنّ الشامبو المعطّر أو الشامبو الذي يحتوي على مكوّنات نباتية، هو السبب الرئيسي لالتهاب الجلد التماسي التحسسي بين جميع مستحضرات التجميل ومنتجات الزينة.

 

التهاب الجلد التماسي التحسسي

يحدث التهاب الجلد التماسي التحسسي عندما تؤدي مادة، مثل الشامبو أو الصابون، إلى تفاعل في جلدك. عندما يحدث هذا، قد تظهر بشرتكِ حمراء وتشعرين بالحكة أو قد تصابين ببقع متقشرة أو بثور تتسرّب. على الرغم من اختلاف كل شخص، فمن المرجّح أن تزداد هذه الأعراض سوءًا إذا واصلتِ استخدام مع كل ما تسبب في رد الفعل التحسسي. في هذه الحالة، نتحدث عن الشامبو- ولكن التهاب الجلد التماسي التحسسي يمكن أن يكون ناتجًا عن عدد من الأشياء، بما في ذلك بعض الأدوية وحتى المعادن.

 

كيفية الوقاية من التهاب الجلد التماسي

التهاب الجلد التماسي التحسسي

قبل أن تبدأي في رمي جميع منتجات العناية الشخصية الخاصة بك من النافذة خوفًا من التعرض لرد فعل تحسسي، خذي نفسًا عميقًا وتحققي من المكوّنات المدرجة على ظهر علبة الشامبو. إذا كانت القائمة خالية من أيزوثيازولينون، بما في ذلك ميثيل كلورو إيزوثيازولينون وميثيل أيزوثيازولينون (MCI / MI) ، ولم تعاني من ردة فعل عكسية، فمن المحتمل أن تكوني بخير.

  • إذا كنتِ لا تزالين قلقة، فيمكنكِ حماية نفسكِ من خلال أن تكوني أكثر حذراً في المرات القادمة لتجنّب الشامبو المصنوع من مسببات الحساسية المحتملة، مثل أي عطور، وكوكاميدوبروبيل بيتين، و MCI / MI خطوة أولى جيدة.
  • أيضًا، يمكن استخدام اختبار التصحيح لتحديد المكونات التي يعاني المرضى من حساسية تجاهها ، وبعد ذلك يمكن للطبيب المساعدة في العثور على المنتجات التي لا تحتوي على تلك المكونات.
  • إذا كنتِ لا تزالين غير متأكدة مما إذا كان المنتج آمنًا للاستخدام، حيث يمكن أن يكون من الصعب فك شفرة المكونات بمفردها، فابدأي ببساطة باختيار الشامبو المسمى "خالٍ من العطور".

 

إقرئي أيضاً:

افضل ماسك لتساقط الشعر بمكونات منزلية

scroll load icon