أسرار العناية بالشعر الجاف

العناية-بالشعر-الجاف

مشاكل الشعر من أكثر المشاكل التي تهتم السيدات بإيجاد أفضل الحلول لها وتحاول أن تكون هذه الحلول الطبيعية لصحة الشعر من الوارد جداً تعرضها للكثير من المشاكل فمن الممكن أن يكون الشعر جافاً ومتقصفاً وحينها تكون العناية بالشعر الجاف هي الحل المناسب.

إليك طريقة العناية بالشعر الجاف

جفاف الشعر هو افتقار خصلات الشعر للترطيب اللازم لها فلهذا تبدو باهتة و ذات مظهر هش، وهذا الجفاف يعود للكثير من العوامل والتي منها سوء التغذية والتي تتم العناية بالشعر الجاف فيجب باستخدام مجموعة من الوصفات الخاصة بعلاج الشعر.

العناية بالشعر الجاف تتطلب روتيناً خاصاً يساعد في إعادة الحيوية التي يفتقدها هذا الشعر، مثل الحرص على تناول الاغذية السليمة من الفواكه والخضروات والبروتين، التقليل من استخدام مجفف الشعر أو الامتناع عنه، عدم الإكثار من غسيل الشعر بالشامبو و عدم الإفراط في كمية الشامبو المستخدم.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد

  • عملية الاهتمام و العناية بالشعر الجاف والمجعد والاهتمام به تتطلب استخدام مكونات طبيعية تعمل على تحسين مظهره والتي تتماشى مع طبيعة الشعر وتناسبه، فمثلاً يجب الحرص على غسل الشعر بالمياه الباردة حيث أن المياه الساخنة تكون سبباً في زيادة جفاف الشعر.
  • قص الأطراف وسيلة للعناية بالشعر، فمن أجل العناية بالشعر الجاف يجب قص الأطراف الجافة والمتقصفة دائماً حيث أن وجود هذه الأطراف يكون سبباً في زيادة الجفاف ويصبح هشاً فلهذا يجب القيام بقص الأطراف مره كل شهر لضمان الحيوية والرطوبة للشعر.
  • تجفيف الشعر بالمناشف الورقية احد أساليب العناية بالشعر الجاف من اغرب وسائل العناية بالشعر الجاف هو استخدام مناشف ورقيه لتكثيف الشعر بدلاً من المناشف المصنوعة من الأقمشة والتي تكون قاسية على الشعر والتجاعيد الموجودة في وتؤدي إلى تلفها بينما تعتبر المناشف الورقية سهله وسريعة في عملية امتصاص المياه التي توجد في الشعر من دون أن تسبب له أضراراً أو تؤذيه.

هل تعلمين أن النوم على الحرير يساعد في العنايه بالشعر الجاف

يعتبر النوم عاملاً هاماً من عوامل العناية بالشعر الجاف فلهذا يجب الاهتمام بالنوم على وسائد ذات أقمشة مصنوعة من مادة الحرير الناعمة حيث أنها تساعد في الحفاظ على الشعر وحمايته من التعرض للهيشان والحفاظ على لمعانه حيث انها لا تقوم بامتصاص أي زيوت مرطبه تفرزها فروه الرأس.

افضل طرق وأساليب العناية بالشعر الجاف

يجب عند القيام بعملية العناية بالشعر الجاف واستخدام نوع موحد من أنواع الشامبو و القيام باستبدال الشامبو بالبلسم في عملية غسل الشعر، فهو يساعد في إعطاء الشعر اللمعان المطلوب ونضارة ويبقيه نظيفاً تماماً مثل استخدام الشامبو.

جربي كريمات الشعر والشعر الجاف

إن استخدام كريمات الفرد الخاصة بالشعر تكون سبب في زيادة جفاف الشعر فلهذا يجب الامتناع عن استخدام مثل هذه الكريمات واستبدالها بالكريمات تخص العناية بالشعر الجاف، والمحافظة عليه رطباً كما أن استخدام معلقة من خل التفاح إلى كوب من الماء واستخدامه في تدليك فروة الرأس به يعطيه مظهراً لامعاً.

أسرع طرق العناية بالشعر الجاف

يعتبر الامتناع و تقليل استخدام مجففات الشعر واستبدالها بماسك الموز من الأساليب المفيدة التي تخص العناية بالشعر الجاف تساعد في بقاء الشعر رطباً ولامعاً بالصور الكبيرة كما أن نتيجة في هذا الماسك تظهر من أول استخدام الشعر الجاف.

إليك الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر الجاف

من أهم الأشياء التي يتم استخدامها في العناية بالشعر الجاف هي استخدام زيوت طبيعية مناسبة تساعد في إعطاء الشعر المظهر الجيد واللامع له مثل استخدام زيت الزيتون أو جوز الهند ويتم استخدامها أثناء عملية تسريح الشعر وهو رطب.

 

 اقرئي أيضاً:  هذه هي فوائد ماسك بروتين للشعر

scroll load icon