اليكِ اقوى خلطة لتكثيف الشعر

اليكِ اقوى خلطة لتكثيف الشعر

تعرفي مع يومياتي على اقوى خلطة لتكثيف الشعر وتطويله من خلال مكونات منزلية غير مكلفة تضمن لك الحصول على شعر قوي صحي وكثيف.

إقرئي أيضاً:  طريقة صبغ الشعر اشقر رمادي في المنزل

 

اقوى خلطة لتكثيف الشعر

تعتبر الخلطات الطبيعية هي الحل الأمثل للحصول على شعر كثيف وصحي، ومن أهم الخلطات التي يمكن إستخدامها هي:

 

الأفوكادو وزيت جوز الهند

تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على تطويل وتكثيف الشعر، ويتم تحضريها من خلال هرس نصف حبة أفوكادو، وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند اليها، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة ٣٠ دقيقة قبل أن يغسل بالماء.

 

خلطة الموز وزيت الزيتون

يعدّ الموز من العناصر الفعالة التي تساهم في تكثيف الشعر، لذلك قومي بهرس موزة واحدة وأضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، من ثم قومي بوضع المزيج على شعركِ لمدة ساعة، ومن بعدها إغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم.

 

خلطة البيض وزيت اللوز

يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الشّعر لزيادة كثافته وطوله. لذلك إخفقي صفار البيضة، وامزجي معها ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم وزعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالطريقة المعتادة.

 

خلطة القهوة والعسل

تساعد القهوة على تحفيز نموّ الشعر، مما يجعله أكثر قوّة وكثافة. اذاً قومي بمزج ملعقيتين كبيرتين من القهوة، ثم أضيفي عليها ملعقة كبيرة من العسل، واتركي المزيج من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة على شعركِ قبل أن تغسليه.

 

خلطة الألوفيرا والخيار

يعتبر الألوفيرا من المكونات الطبيعية التي تزيد من نمو الشعر وكثافته، امّا الخيار فيرطّب الشعر ويمنع من تساقطه، وللإستفادة من هذه المكونات قومي بمزج ملعقتين من الألوفيرا، وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار،  ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ومن ثمّ قومي بغسله.

 

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وضعي عليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم وزعي الخليط على شعركِ، واتركيه لمدة ساعة قبل غسلهِ جيداً.

 

خلطة البصل والعسل

يعمل البصل على تطويل وتكثيف الشعر بشكل كبير، لذلك إمزجي ملعقتين كبيرتين من عصيل البصل، وأضيفي إليهم العسل، ثم ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة قبل أن تغسليه.

 

خلطة اللبن وزيت الزيتون

للحصول على شعر كثيف وطويل، قومي بخلط نصف كوب من اللبن وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، من ثم قومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ١٥ دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدّافئ.

 

خلطة المايونيز وزيت الخروع

يعتبر المايونيز من المكونات التي تساهم في تطويل وتكثيف الشعر نظراً لإحتوائه على البروتينات المهمة للشعر، يمكن الإستفادة منه من خلال مزج ملعقتان كبيرتان من المايونيز، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الخروع اليهم، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

 

خلطة الليمون وزيت الزيتون

يعمل عصير الليمون على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات. قومي بخلط نصف كوب من عصير الليمون، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بوضعه على شعركِ لمدة ٢٠ دقيقة من بعدها إغسليه كالمعتاد.

  

نصائح لتطويل وتكثيفه

بعد ان تعرفتِ على اقوى خلطة لتكثيف الشعر، عليكِ ان تتّبعي النصائح التالية للحصول على شعر كثيف وطويل:

 

• لا تغسلي شعرك يومياً ، اذ ينصح بغسله مرتين أو ثلاث في الأسبوع فقط.

• قومي بقص أطراف شعرك كل ستة أشهر.

• تناولي أطعمة غنيّة بالبروتينات والفيتامينات.

•إشربي ما يعادل ٨ أكواب من الماء يومياً.

• تجنبي إستخدام أدوات التصفيف الحرارية كثيراً.

• إبتعدي عن إستخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية.

 

إقرئي ايضاً: علاج فراغات الشعر بطرق مضمونة 

scroll load icon