تعرفي على انواع الصبغات الشعر وعدد مرات إستخدامها

تعرفي على انواع الصبغات الشعر وعدد مرات إستخدامها

هل أنت من بين السيدات اللواتي يلجئن إلى صبغ الشعر بإنتظام وإلى تغيير لون الشعر من فترة وفترة؟ هل تبحثين دائماً عن التجدد بإطلالتك وتسريحات شعرك وإختيار اجمل تدرّجات صبغات شعر زيتي؟ فمن الطبيعي أن تقوم المرأة بصبغ شعرها الأبيض في عمر معيّن وبهدف التجديد تقوم بتغير اللون من فترة لأخرى.

هناك العديد من انواع الصبغات الشعر التي عليك التعرف عليها وعلى مكوناتها وما هي أضرارها وكم مرة يجب إستخدامها. لذلك نقدم لك مختلف انواع الصبغات الشعر المختلفة:

 

-        الصبغات الكيميائية

تنقسم فئة الصبغات الكيميائية إلى ثلاثة أنواع وهي:

الصبغة المؤقتة والتي تزول بعد غسل الشعر مرتين، الصبغة شبه الدائمة والتي تزول بعد غسل الشعر من 5 إلى 10 مرات والصبغة الدائمة المؤكسدة والتي تعد من انواع الصبغات الشعر الأكثر شيوعاً لأنها تدوم لفترة طويلة، لأنها تحتوي على مركبات كيميائية قوية عديدة مثل قطران الفحم ومواد عديمة اللون التي تتفاعل مع بعضها كيميائياً لتكوين قوام الصبغة.

 

-        صبغات الشعر الطبيعية

تعد الحناء من أكثر انواع الصبغات الشعر الطبيعية، فلا يدخل بها أي مواد كيميائية تؤذي الشعر وتعد من أفضل الصغبات العضوية المتوفرة في السوق. فمن ناحية أخرى، هناك العديد من الصبغات الطبيعية في المتاجر ولكن في الواقع يدخلها مواد كيميائية في تركيبتها.

 

-        صبغات الشعر المنزلية الصنع

يمكن اللجوء إلى تحضير الصبغات الطبيعية المنزلية من عصير الشمندر، عصير الجزر، القهوة، شاي البابونج وعصير الليمون.

 

-        صبغات الشعر بدون أمونيا

تعتبر هذا النوع من الصبغات الأكثر شيوعاً بين النساء لأنها صبغة خالية من الأمونيا، وتعطي لمعان قويّ للشعر، كما تغذي الشعر من الجذور لأنها تحتوي بتركيبتها على عنصار طبيعية مغذية للشعر مثل زيت الأرغان وغذاء ملكات النحل والعديد غيرها.

 

إقرئي أيضاً:

هذه هي احدث صبغات شعر 2019