تعرّفي معنا على فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر

تعتبر بيكربونات الصوديوم أو ما تعرف بصودا الخبز من المواد المفيدة والمتعدّدة الإستخدامات، وهي تتميّز بفوائدها الصحية كما أنها تتمتّع بمنافع جمالية. تعرّفي معنا اليوم على أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر، واكتشفي أيضاً كيفية اعتماد خلطات بيكربونات الصوديوم للشعر لتحصلي على نتائج أكثر من مذهلة.

 

فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر

 

تساعد بيكربونات الصوديوم على حماية شعرك من عدّة مشاكل وهي تتميّز بهذه الفوائد الجمالية للعناية بالشعر:

 

  • تعزيز نمو الشعر وتقويته
  • تنظيفه من المواد الكيميائية الناجمة عن استخدام الشامبو
  • علاج الفطريات ومنع ظهور القشرة
  • إزالة الكلور من الشعر في حال كانت المرأة تمارس السباحة باستمرار
  • تنظيف الشعر من المواد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس وتخفيف نسبة إنتاج الزيوت
  • التخلّص من الحكّة وتهدئة فروة الرأس
  • زيادة لمعان الشعر

 

يمكن تطبيق بيكربونات الصوديوم كشامبو جاف لإزالة الزيوت والإفرازات الدهنية وذلك من خلال فرد كوب من بيكربونات الصوديوم على الشعر بالقرب من فروة الرأس ومن ثم تمشيط الشعر الفرشاة ليستعيد لونه الطبيعي.

 

خلطات بيكربونات الصوديوم للشعر

 

جرّبي هذه الوصفات إذا أردت الحصول على شعر صحّي وقوي:

 

خلطة بيكربونات الصوديوم وخل التفاح: امزجي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من خل التفاح وضعي المزيج على فروة الرأس لحوالى 5 دقائق قبل غسله مرّة أو مرّتين في الأسبوع. تعمل هذه الخلطة على إزالة القشرة ومحاربة الفطريات.

 

خلطة بيكربونات الصوديوم وزيت جوز الهند والعسل: امزجي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند وضعي المزيج على شعرك وعلى فروة الرأس لمنع الجفاف ومحاربة حكّة الرأس. ضعي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لنتائج أكثر من رائعة.

 

خلطة بيكربونات الصوديوم والبيض وزيت الزيتون: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم  مع صفار بيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون وضعي الماسك على شعرك وفروة رأسك لإزالة الجفاف ومنع العدوى الفطرية. طبّقي الخلطة لحوالى ربع ساعة أسبوعياً لتحصلي على النتائج المرجوة.

 

اقرئي أيضاً:

كيفية العناية بالشعر بعد البروتين

scroll load icon