تعلّمي كيفيّة قص شعرك في المنزل مع نصائح مصففي الشعر

 تعلّمي كيفيّة قص شعرك في المنزل مع نصائح مصففي الشعر

يبدو أن عصر الكورونا الذي نعيش فيه الآن سيقوم بتعليمنا العديد من الأمور التي كنا نجهلها بهدف الحفاظ على صحتنا، فمع مرور الوقت على التزامنا الحجر الصحي، بدأ أغلبنا يعاني من تقصف الشعر بسبب عدم تعريضه للهواء النقي وللشمس. وبما أن أغلب صالونات التجميل مغلقة حالياً، فلا بد من ابتكار الحلول السريعة لمواكبة الحدث الاستثنائي الذي نمر به. ما رأيك بالتعرف على نصائح خبراء ومصففي شعر محترفين في كيفية قص شعرنا في المنزل بطريقة سهلة وعصرية؟؟

 اقرئي أيضًا:

إليك بالصور اجمل قصات قصيرة للشعر

 

الأمر الأهم هو الحصول على أدوات القص المناسبة

يُعدّ استخدام الأدوات المناسبة أمراً بالغ الأهمية، فليس كل مقص هو مخصص لقص الشعر بالطريقة المناسبة، فتخيلي مثلاً استخدام مقص المطبخ العادي أو المقص الذي يستخدم للحرف اليدوية، تأكدي حينها أن هذه المقصات غالبًا ما تثني شعرك قبل قطعه مما يجعل من المستحيل تقريبًا الحصول على قصة دقيقة. أما الخبر السار، فهو بتوافر مقصات الشعر الحادة والمخصصة لقص الشعر في معظم الصيدليات، أو يمكنك طلبها أونلاين من أي متجر على الإنترنيت.

 

عليكِ بتجفيف شعرك قبل البدء بالقص

منذ صغرنا ونحن نعلم أن مع كل بداية قص للشعر لا بد من أن نحمم شعرنا ليكون رطباً عند قصه، اليوم ومع خبراء الشعر المحترفين، أكدوا أن كون الشعر رطباً ومليئاً بالماء يعني أنه سيمتد إلى الشعر مما يجعل من الصعب معرفة مدى الدقة التي تقصينهها من حيث الطول. لذا أكد الخبراء أنه من الأسهل رؤية الأطراف المتقصفة بمجرد أن يجف شعرك.. لذلك سيكون من الأفضل معرفة بالضبط ما يجب تقليمه. إذا كنتِ من صاحبات الشعر المالس فيوصيكِ الخبراء بتجفيف شعرك وتمليسه قبل قصه، أما لصاحبات الشعر المجعد فمن الأفضل الإمساك بكل خصلة مجعدة وتقطيع أطرافها.

 

إتقان أسلوب قص الشعر

للشعر المستقيم والمموج، ينصح الخبراء بتقسيم شعرك ووضع كل جانب على كتف، مع رسم شعرك بالكامل إلى الأمام. عندما تكونين مستعدة للبدء في القص، يجب أن تديري رأسك قليلاً إلى اليسار وتقصّي خطًا مستقيمًا على الجانب الأيمن، وقومي باستخدام يدك الأخرى لإمساك المشط على بعد بوصة واحدة من أطراف شعرك لإبقائه في مكانه أثناء القص. ثم كرري هذه العمليّة على الجانب الآخر من الرأس.

 

إبتعدي عن القصات العصرية

بحسب خبراء الشعر المحترفين، فإن قص طبقات متعددة للشعر من ذوات الخبرة القليلة قد يكون له نتائج سلبية، فالطبقات من الصعب جدا أن تنمو إذا أخطأتِ. وفي حال لم تسمعي هذه النصيحة، قومي بلف خصل شعرك التي تودين قصها إلى طبقات وقومي بقصها عن طريق استخدام ماكينة حلاقة مستقيمة.

 

إقرئي أيضاً

لشعر صحي جربي ماسك للشعر الجاف والمتقصف

scroll load icon