تناولي هذه الأطعمة الغنيّة والفعّالة لمحاربة تساقط الشعر

تناولي هذه الأطعمة الغنيّة والفعّالة لمحاربة تساقط الشعر

قد تكون مشكلة تساقط الشعر من أزعج المشاكل التي تعاني منها المرأة خاصةً في منطقتنا العربية بسبب الظروف المناخية ونوعية المياه وغيرها من العوامل. إلى جانب خلطات الشعر الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل وتطبيقها، وطبعاً المنتجات الخاصة بمحاربة تساقط الشعر، سنقدّم لكِ اليوم لائحة ببعض الأطعمة الفعالة التي ستساعدك في الحد من مشكلة تساقط الشعر.

 

المكسّرات

تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والبيوتين وفيتامين e والنحاس الذي يحتاج إليها شعرك من أجل أن ينمو بشكل أسرع. لذلك لا تترددي في إدراج المكسرات على أنواعها ضمن نظامك الغذائي. 

 

المحار والقريدس

هذه الأطعمة البحرية وإلى جانب كونها لذيذة جداً غنيّة بمادة الزنك والحديد والـ B12. من المهم أن تعلمي أن الزنك يلعب دوراً مهماً في نمو وإصلاح الشعر. كما أنه يساعد في الحفاظ على عمل الغدد الزيتية حول بصيلات الشعر بشكل صحيح.

 

البطاطا الحلوة

هذا النوع من البطاطا ليس غنياً بأحماض أوميجا 3 الدهنية فقط، بل إنها غنيّة بالمغنيسيوم فوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك بالإضافة إلى أنواع متعددة من الفيتامينات. طبعاً شعرك بحاجةٍ إليها، لذلك إستبدلي البطاطا العادية بالحلوة إلى جانب وجباتك.  

 

البيض

من منّا لا يحب البيض فهو غني بالبروتين الذي يحتاج إليه جسمنا من أجل أن يكون صحياً أكثر لكنّه أيضاً غني بالزنك والحديد اللذين يغذيان الشعر ويعزّزان نموّه. نصيحتنا لكِ هي أن تبدئي بتناول البيض المسلوق على الفطور 3 مرات في الأسبوع. 

 

السبانخ

من المعروف أن السبانخ تحتوي على الحديد وكانت أمهاتنا يجبرننا على تناولها منذ الصغر. صراحةً معهن حق لأن السبانخ تحتوي على الحديد والبيتا كاروتين وحمض الفوليك وفيتامين A وفيتامين سي وجميعها مفيدة لنمو الشعر وحماية البصيلات. 

 

الجزر

هذه الخضار مناسبة تماماً للصيف وغنية بالفيتامين A. الأخير يساعد على نمو الشعر خاصةً إذا كنتِ تعانين من تساقط للشعر بشكلٍ كثيف. يمكنك أن تتناولي الجزر نيئاً مع حامض أو مسلوقاً مع بعض الخضار الأخرى.

 

البازلاء الخضراء

إنها من الأطعمة غير المفضلة عند الكثيرين لكنها غنيّة وفعّالة فضلاً لاحتوائها على الزنك والحديد والـ B فيتامينات. جميعها يحتاج إليها شعرك من أجل أن ينمو مكان الشعر الذي تساقط.

 

الشوفان

معظم الأطعمة المفيدة للشعر غنية بالزنك والأمر نفسه ينطبق على الشوفان الذي يمكنك تناوله على الفطور مع اللبن الزبادي والفاكهة. يحتوي أيضاً على الحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

 

اقرئي أيضاً

اسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

 

scroll load icon