جربنا لكِ خلطات لملء فراغات الشعر.. بعضها مفيدة جداً!

جربنا لكِ خلطات لملء فراغات الشعر.. بعضها مفيدة جداً!

كم هو مزعج رؤية أو الشعور بالصلع المبكر، بالنسبة لي الفراغات الموجودة في شعري وهي تشعرني بأني صلعاء حقاً، وكل ما قيل عن الابر التي تباع في صالونات الحلاقة والتي تفيد في ملء فراغات الشعر برأيي وبعد العديد من التجارب لا قيمة لها. لكن يبدو أن الخلطات الطبيعية والمصنوعة في المنزل قد تفيد، لكن ليس جميعها، تابعينا لمعرفة ما الخلطات الأفضل.

 

جل الالوفيرا

هذا الجل هو الاروع على الاطلاق، فضلاً عن أن نبتة الألوفيرا علاج مثالي لتساقط الشعر، حيث يساعد في علاج انسداد بصيلات الشعر المسدودة بسبب الزيوت الزائدة، ويعزز حيوية ولمعان الشعر، كل ما عليكِ فعله طبقي جل الالوفيرا الطازج أو العضوي المتوفر في الأسواق على فروة الرأس وبين خصلاتك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بغسل شعرك، شرط أن تكرري هذه الخلطة من مرتين إلى 3 مرات اسبوعياً.

 

الثوم والعسل

بكل صراحة أن هذه الخلطة تتصدر جميع مواقع البحث، شخصياً قمت بتجربتها لمرة واحدة فقط، ولم أنتظر مشاهدة النتائج لأن الرائحة الكريهة التي غزت شعري تسببت في هروب جميع اصدقائي، لكن ولما فيها من منافع ساقوم بتزويدك بخطوات هذه الخلطة، على أن تتحملي مسؤولية الرائحة الكريهة. كل ما تحتاجينه هو 8 فصوص من الثوم، مع ملعقة عسل كبيرة، أما طريقة التحضير فهي كالتالي: يؤخذ عصير الثوم من حبات الثوم، نُضيف ملعقة العسل. نضع مزيج الثوم والعسل على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة. يُغسل الشعر بالشامبو. تُكرر الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.

 

حليب جوز الهند

هذه الخلطة لم تؤثر بشكل قوي على سد فراغات شعري، رغم نتائجها الباهرة مع الأخريات، حيث يعتبر حليب جوز الهند من أفضل الوصفات الطبيعية لنمو الشعر، فهو غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية، ويفضل إستخدامه طازجاً عن طريق إخراجها من جوز الهند الطازج وليس شراء الحليب جاهزاً.

ويتم مزج نصف كوب من الحليب مع نصف عصير ليمونة و4 قطرات من زيت اللافندر، ثم وضع المزيج على فروة الرأس لمدة 4 إلى 5 ساعات، وغسلها جيداً.

 

الثوم وزيت الخروع

زيت الخروع من أهم المكونات لتكثيف الشعر في أي منطقة في جسمنا خاصة الحواجب، شخصياً أعتبره سحر فعال، لذا سنتغاضى مرة أخرى عن رائحة الثوم. كل ما عليك فعله هو جلب هذه المكونات: خمس ملاعق كبيرة من زيت الثوم، ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، نصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، أما طريقة التحضير فبسيطة جداً، امزجي الزيوت معاً في وعاء، خذي ملعقتين من مزيج الزيوت ودلكي شعرك به لربع ساعة، ثم ضعي المزيج على فروة الرأس لمّة نصف ساعة، غسلي شعرك بالشامبو وكرريها ثلاث مرات أسبوعياً.

 

الزنجبيل وزيت الزيتون

هل سمعتِ يوماً عن فوائد الزنجبيل للجسم؟ إذا لا بد أن تعلمي أنه مفيد أيضاً لملء فراغات الشعر. يحتوي الزنجبيل على مركبات تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وتساعد على تجديد بصيلات الشعر، ويمكنك استخدامه في خلطات الشعر للمساعدة على انبات الشعر في الفراغات. فيما يأتي إليكِ خطوات بسيطة لتطبيقه: ابدئي ببرش كمية من جذور الزنجبيل الطازجة، انقعي الزنجبيل في زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لبضع دقائق، طبقي الزنجبيل على فروة الرأس مع التدليك لمدة 2-3 دقائق.اتركيه على شعرك 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو، كرري العملية مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعبن، وستلاحظين الفرق.

 

إقرئي أيضاً

مكوّناتها موجودة في مطبخك.. خلطات طبيعية لإزالة رائحة العرق

scroll load icon