جربي هذه الخلطات الطبيعية لشعر حيوي بعد الصبغة

جربي هذه الخلطات الطبيعية لشعر حيوي بعد الصبغة

بعد أن تطبقي الصبغة على شعرك من الطبيعي أن تشعري بأنه بات ناشفاً ويفتقر للحيوية والحياة، لذلك العناية المنزلية أساسية له ومن المهم أن تقدميها بشكل صحيح لكي يحافظ على صحته وجمال لونه لفترة أطول. لا تنسي أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة تؤثر سلباً على شعرك فاعلمي كيفية التنبه لحمايته.

 

الحليب مع ماء الورد

يغذي الحليب شعرك الجاف من جذوره الى أطرافه، وبالوقت عينه برطّبه ويعيد اليه اللمعية التي فقدها. حضّري اليوم لشعرك خلطة الحليب مع ماء الورد لتغذيه. إمزجي المكونات مع بعضها وانقعي الشعر بها لمدة نصف ساعة ومن ثم إغسليه.

 

الألوفيرا

فوائد الألوفيرا لا تقتصر على الشعر فحسب بل تمتد لتطال البشرة أيضاً، فهي مفيدة في إعادة الحياة لإطلالتك الخارجية لذلك استخدميها بعد الصبغة. الخطوات سهلة فيكفي أن تستخرجي الهلام من نبتة الألوفيرا وتدهني به شعرك لمدة نصف ساعة ومن ثم إغسليه بالشامبو.

 

زيت الزيتون مع الزبادي

لطالما عرفنا فوائد زيت الزيتون المغذية والمنعشة للشعر، ولذلك يمكنك أن تستخدميه لإعادة الحياة لشعرك بعد صبغه. يساهم زيت الزيتون في تنعيم الشعر الناشف، بخاصة إن تم خلطه مع الزبادي. لتحضير هذه الخلطة ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي ومدّيها على شعرك، ودلّكي فروة رأسك بها. أتركي الخلطة على شعرك لنصف ساعة واغسليه لاحقاً بشكل جيّد.

 

اقرئي أيضاً

علاج السواد حول العين بسرعة في رمضان

scroll load icon