خلطة زيوت لتكثيف الشعر

خلطة زيوت لتكثيف الشعر

ان الشعر الكثيف من الأمور التي تعطي مظهراً جميلاً لشكل المرأة الخارجي، وتعتبر الزيوت الطبيعية هي المفتاح الأساسي للحصول على شعر طويل وكثيف، ذو مظهر صحي وجميل، لذلك تعرفي مع يومياتي على اقوى خلطة زيوت لتكثيف الشعر .

إقرئي أيضاً: ما هي اسباب القشرة في الشعر 

 

أفضل أنواع الزيوت لتكثيف الشعر وتطويله

في ما يلي أفضل الزيوت التي تستخدم لتطويل الشعر وتكثيفه، وهي:

  

• زيت الخروع

• زيت النعناع

• زيت البابونج

• زيت إكليل الجبل

• زيت السمسم

• زيت الزيتون

 

خلطة زيوت لتكثيف الشعر

اليكِ أقوى خلطة زيوت لتكثيف الشعر :

 

خلطة زيت الخروع مع زيت الزيتون 

تساعد هذه الخلطة على تطويل الشعر وتعالج مشكلة التساقط، ولتحضيرها يجب خلط كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون، ومن ثم تسخين الخليط على نار هادئة لمدة ١٠ ثوانٍ، ثم يدلّك الشعر بالخليط ويترك لمدة ١٥ دقيقة قبل غسله.

 

خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع

تشجّع هذه الخلطة على نمو الشعر، وتساعد على تطويل الشعر، ولتحضيرها قومي بخلط ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع، ثم ضعي الخليط على كامل الشعر وغطيه بمنشفة ساخنة، واتركيه لمدة تصل الى ساعتين قبل غسله.

 

خلطة زيت إكليل الجبل وزيت النعناع وزيت الخروع

تساهم هذه الخلطة في تجديد بصيلات الشعر وتعزز الدورة الدموية في الشعر، فتجعله لامعاً وجميل وتزيد من طوله وكثافته، لذلك قومي بخلط كمية متساوية من الزيوت، ثم سخني المزيج قليلاً، وبعد ان يبرد ضعيه على فروة شعركِ، واتركيه لمدة ١٠ دقائق قبل غسله.

   

وصفات طبيعيّة لتكثيف الشعر

 

خلطة البيض: يحتوي البيض على العديد من  الفيتامينات المفيدة للشعر، لذلك إخفقي بيضتين حتى يصبح سائلاً، وأضيفي إليه ملعقتين من الزبادي، ثم طبقيه على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة، وقومي بغسله جيداً بالشامبو المناسب.

 

خلطة الموز: يحتوي الموز على الكالسيوم والحديد الذي  يعمل على تحسين الشعر وتكثيفه. إحضري موزة واحدة وقومي بهرسها جيداً، ثم ضعيها على شعرك بالكامل، واتركيها لمدة ٢٥ دقيقة على شعرك قبل أن تغسليه جيداً.

 

خلطة الأفوكادو والمايونيز: لتحصلي على شعر طويل وكثيف قومي بهرس نصف حبّة من الأفوكادو وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من المايونيز ثمّ قومي بخلطهم جيداً، طبقي المزيج على شعرك لمدة ١٥ دقيقة ثم قومي بغسله بالشامبو المناسب.

 

خلطة جوز الهند والقرفة: سوف تساعدك هذه الخلطة على طويل وتكثيف شعرك بشكل ملحوظ. اذاً قومي بخلط ملعقة من جوز الهند مع ملعقة صغيرة من القرفة، ثم ثم وزعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة، من بعدها قومي بغسله كالمعتاد.

 

خلطة البرتقال وزيت الزيتون: يعتبر البرتقال وزيت الزيتون من أهم المكونات التي تساعد على تكثيف وتطويل الشّعر. قومي بمزج نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعركِ، واتركيه لمدة ساعة، من بعدها قومي بغسل شعركِ جيداً. 

 

خلطة القهوة والعسل: تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية كمضادات الأكسدة التي تساعد على تكثيف الشعر. قومي بمزج ملعقتين من القهوة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة قبل أن تغسليه.

 

خلطة البصل وزيت اللافندر: بالرغم من رائحة البصل المزعجة لكن ينصح بإستخدامه لتكثيف الشّعر. إمزجي ملعقتين من عصير البصل مع ملعقة من زيت اللافندر، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة، من بعدها قومي بغسل شعرك جيداً بالشامبو.

 

خلطة الألوفيرا وزيت الخروع: إمزجي ملعقتين من الألوفيرا مع ملعقة من زيت الخروع، وقومي بوضع الخليط على شعرك لمدة ٢٠ دقيقة قبل أن يغسل بالشامبو.

 

علاجات أخرى لتكثيف الشّعر

 

حقن البلازما: تساعد في زيادة كثافة الشعر بشكل كبير، كما انها تحفز على إفراز مادة الكولاجين التي تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة، بالإضافة أنها تساعد في وقف إنتاج هرمون التيستوستيرون الذي ينتج عنه تساقط الشعر.

 

الكولاجين للشعر: يعتبر الكولاجين من البروتينات الأساسية في الشعر، حيث أنه يزيد نموّ الشعر ويجعله أكثر سماكة وطولاً.

 

بوتكس الشعر: يساعد على علاج الشعر التالف وتقوية خصلات الشعر.

 

إقرئي أيضاً: اليكِ افضل ماسكات للشعر المصبوغ  

scroll load icon