روتين العناية بالشعر الكيرلي: من غسله إلى تمشيطه

روتين العناية بالشعر الكيرلي: من غسله إلى تمشيطه

تعتبر صاحبات الشعر الكيرلي من النساء الأكثر جاذبية وجمالاً، لكن الاهتمام بهذا الشعر والعناية به تتطلب جهداً خاصاً. لذا إن كنتِ من صاحبات هذا الشعر، تابعي هذه النصائح لعناية صحيحة وصحية لشعرك.

 

روتين العناية بالشعر الكيرلي

  • تمشيط الشعر أثناء الحمام: وذلك لأن تمشيط الشعر وهو جاف أو نصف جاف يعرض الشعر لأن يكون قابلًا للنفش أو التكسر، لذلك يجب تمشيطه بواسطة مشط خشبي جيد النوعية وواسع الأسنان، مع الحرص على تطبيق البلسم أثناء التمشيط.
  • تنظيم مواعيد غسل الشعر: لأن الشعر الكيرلي بطبيعته يميل إلى الجفاف، بسبب صعوبة وصول الزيوت التي تفرزها فروة الرأس إلى خصلات وأطراف الشعر، ويجب الحرص على عدم الإكثار من الشامبو، لأن مكونات الشامبو تعمل على تخليص الشعر من زيوته الطبيعية بشكلٍ نهائي، لذلك من المفضل غسل الشعر مرتين في الأسبوع لتجنب جفافه.
  • استخدام المكونات المرطبة للشعر: وذلك بعد استخدام الشامبو مباشرةً، فمن الممكن استخدام حمام الزيت أو القليل من قطرات زيت الزيتون، فهذه المكونات ستعمل على المحافظة على تموجات الشعر.
  • التأكد من استخدام البلسم على الشعر بعد الاستحمام: ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من كريم الترطيب على راحة اليد، وتدليك خصل الشعر بها جيدًا مع أطرافه، مع تجنب وضع الكريم على فروة الرأس، ويُترك الشعر أن يجف بالهواء الطلق ثم يتم تسريحه.

 

طريقة غسل الشعر الكيرلي

للشعر الكيرلي طريقة خاصة لغسله مختلفة عن بقية أنواع الشعر، فمن الجدير بالذكر أنه أثناء الاستحمام عليكِ أن تقومي بتشطيف شعرك أولاً بالماء الفاتر ثم تقومين بمزج الشامبو مع القليل من الماء في وعاء صغير وتستخدمينه عند كل استحمام من خلال سكب الماء والشامبو مع بعضهم البعض وتدليك فروة الرأس بنعومة لتنشيط الدورة الدموية ومن ثم شطفه بالماء. حاولي دائماً اتباع طريقة التدليك أثناء الاستحمام وغسل الجذور والأطراف جيداً بالماء، لأن الشامبو العالق على الشعر وخاصةً الكيرلي يسبب وجود قشرة في فروة الرأس ويؤدي للجفاف.

 

طريقة تمشيط الشعر الكيرلي

كما أسلفنا سابقاً، تعاني جميع الفتيات اللواتي يمتلكن هذا النوع من الشعر المميز في بعض الأحيان من طريقة تمشيط الشعر الكيرلي، كونه عبارة عن حلقات دائرية صغيرة أشبه بالخواتم وكثيف جداً، فمن الصعب القيام بالتمشيط كل مرة، لذلك عزيزتي ننصحكِ:

  • بتمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام بمشط واسع الأسنان وخشبي حصراً، فمن الجدير بالذكر أن تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام وهو مبلل سهل بشكل كبير مقارنةً بتسريحه وهو جاف
  • علاوة على ذلك إذا قمتِ بتسريح شعركِ الكيرلي وهو جاف فهذا سيؤدي لنفشة في الشعر وتساقطه.

 

إقرئي أيضاً

إليك قصات شعر قصيرة للشعر الخفيف

scroll load icon