شعرك خفيف مثلي؟ جرّبي هذه الوصفات لأنها نفعتني!

شعرك خفيف مثلي؟ جرّبي هذه الوصفات لأنها نفعتني!

هل تعانين من مشكلة تساقط الشعر وأصبح شعرك خفيفاً للغاية؟ أفهمك، فأنا أيضاً أعاني بسبب شعري الخفيف ولم أترك وسيلة لم أجرّبها من أجل تكثيف شعري وتقويته. تعود أسباب تساقط الشعر إلى عوامل عدّة مثل سوء التغذية أو عوامل الطقس أو كثرة استخدام مجفف الشعر أو اعتماد بعض المنتجات كالسبراي وغيره، وحتى الوراثة يمكن أن تلعب دورها. 

 

لذلك من المهم جدّاً أن تركّزي على هذه الأمور لمعرفة السبب الحقيقي وراء تساقط شعرك من أجل تأمين العناية اللازمة له. اتّبعي نظاماً غذائياً صحياً وغنياً وتجنّبي استخدام منتجات الشعر المضرّة وخفّفي قدرة الإمكان استخدام الفير والسشوار لحماية شعرك من الحرارة والجفاف.

 

أنا شخصياً اتّبعت كل هذه الخطوات، وما زال شعري خفيفاً ويتساقط باستمرار. حتى أنني أتناول بعض الفيتامينات والمكمّلات الخاصة بتقوية الشعر والأظافر، إلا أنني لا ألتمس النتائج التي أبحث عنها. من هذا المنطلق، قررت اللجوء إلى الوصفات الطبيعية علّها تفيدنا وتخلّصني من هذه المشكلة، وبالفعل كانت النتائج أكثر من رائعة.

 

سأطلعك اليوم على بعض الخلطات الطبيعية التي جرّبتها من أجل علاج شعرك الخفيف من التساقط. أنصحك بأن تجرّبيها على شعرك من خلال تطبيقها مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر أقوى وأكثر كثافة.

 

5 خلطات طبيعية وفعّالة لتكثيف الشعر الخفيف

 

خلطة البيض والخروع: أعلم أن رائحة البيض مزعجة للغاية وقد تجدين صعوبة بتقبّله على شعرك ولكنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين الذي يقوّي شعرك ويزيد من تكثيفه. اخفقي بيضة أو بيضتين بحسب طول شعرك، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع الذي يتميّز أيضاً بقدرته على تطويل الشعر وتكثيفه. طبّقي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحصلي على شعر صحّي وحيوي وكثيف.

 

عصير البصل وزيت الزيتون: حسناً لا أريدك أن تغضبي ولكن البصل سبيلك لعلاج شعرك. أعلم أيضاً أن رائحته غير مقبولة ولكن مع القليل من التضحية يمكنك الحصول على شعر أقوى. البصل غني بالكبريت ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، لذلك قومي بعصر حبّة من البصل وأضيفي على العصير ملعقتين من زيت الزيتون الغني بالفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة، ثم طبّقي الخلطة على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّة أو مرّتين أسبوعياً لتحصلي على شعر طويل وكثيف.

 

ماسك الموز والأفوكادو وخل التفاح: يحتوي كل من الأفوكادو والموز وخل التفاح على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لبصيلات الشعر وهي كلّها كفيلة بتقوية شعرك وتكثيفه. اهرسي ثمرة واحدة من الأفوكادو مع موزة واحدة وأضيفي على المزيج نصف كوب من خل التفاح. طبّقي الخلطة على شعرك لحوالى نصف ساعة مرّتين في الأسبوع من أجل تطويله وتنعيمه ومنع تساقطه.

 

عصير البرتقال وزيت الأرغان: يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الفعّالة لتكثيف الشعر، في حين أن عصير البرتقال يحتوي على حمض الستريك بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تقوّي الشعر. امزجي كوب من عصير الليمون مع  ثلاث ملاعق من زيت الأرغان وطبّقي الماسك على شعرك لحوالى نصف ساعة أسبوعياً لعلاج شعرك الخفيف وتكثيفه.

 

خلطة الزيوت الطبيعية: امزجي القليل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الأرغان مع زيت اللوز وزيت السمسم وكل ما يمكنك إيجاده من زيوت طبيعية. طبّقي المزيج على شعرك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع من أجل تقوية شعرك وتكثيفه.

 

الخلطات أكثر من فعّالة، ونصيحتي لك أن تجرّبيها لتتخلّصي من مشكلة الشعر الخفيف. هذه الوصفات قد نفعتني كثيراً وأصبح شعري أقوى بكثير من قبل فلا تترددي باعتمادها!

 

اقرئي أيضاً:

ماسك لوريال الاحمر للشعر المصبوغ

scroll load icon