شعرك خفيف؟ 5 قصّات ستوحي للآخرين أن شعرك كثيفٌ وكبير الحجم!

شعرك خفيف؟ 5 قصّات ستوحي للآخرين أن شعرك كثيفٌ وكبير الحجم!

تعاني الكثيرات منّا من الشعر الخفيف وذلك إمّا بسبب عوامل وراثية أو عوامل خارجية مثل الطقس والمياه وروتين صبغ الشعر والعناية به إلخ… بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية والمنتجات التي يمكن تطبيقها لتكثيف الشعر، جئنا لكِ اليوم بخمس قصّات للشعر يمكنك أن تطلبي من مزيّن الشعر أن يطبّقها لكِ وسيظن الناس أن شعرك كثيفٌ. فهل تريدين أن تعرفي ما هي؟ 

 اقرئي أيضًا:

اجمل موديلات تسريحات للشعر المتوسط: استوحي منها للوك عصري

 

قصّة الشعر الناعمة بالطبقات

يُشاع أنّه ليبدو شعرك كثيفاً عليكِ أن تقصّيه إلى كاريه أو قصير لكن هذا غير صحيح! فبحسب خبراء الشعر، يمكنك المحافظة على شعر طويل أو متوسّط يصل عند الكتفين من خلال قصّه على شكل طبقات وبالتالي يبدو أكبر حجماً. إستشيري مصفف الشعر الخاص بك لأنه سيعرف تماماً ما هي قصّة الشعر المناسبة لشكل وجهك وكيف بإمكان الطبقات أن توحي بأن شعرك الخفيف كثيفٌ. 

وإذا أردت أن تطبّقي تسريحة شعر في المنزل بعد الحصول على القصّة، ننصحك باستخدام الموس من الجذور إلى الأطراف على شعرك الرطب ومن ثم جففيه بحركات دائرية من أجل زيادة الحجم.

 

قصّة بوب متساوية الطول مع أو بدون غرّة شعر كثيفة

 

هذه القصّة مثاليّة وطولها مناسب وتمنح شعرك بعض الكثافة. يمكنك اعتمادها إمّا مالسة أو كيرلي أو ويفي أو حتى كتسريحة ذيل الحصان مع بعض الحجم. عندما تتحدثين إلى مصفف الشعر حول هذه القصّة، من المهم أن تقرّري الطول الذي يناسبك، وأحضري معك صورة ليستوحي منها.

 

 

قصّة الشعر الطويل مع الغرّة وطبقات تبرز ملامح الوجه

 

الخطأ الذي ترتكبينه في قصّة شعرك الطويل الخفيف هو أن تتركيه طويلاً ومع طبقات عشوائية، هذا ما سيجعله يبدو خفيفاً أكثر. لذلك، إلجئي إلى قصة شعر طويلة ذات طبقات تجمع بين الغرّة وطبقات تبرز ملامح الوجه.

 

 

 قصّة البيكسي

أنظري كم يبدو شعرها كثيفاً على الرغم من أنه قصيرٌ! تُعتبر قصّة رائعة للشعر الخفيف جداً لأنها تساعد على إضافة الحجم إلى خصل شعرك. عندما تعتمدين قصّة البيكسي بالكامل وليس البيكسي بالطبقات، تمنحين بذلك المزيد من الكثافة إلى شعرك من دون أن تشعري! 

بالإضافة إلى ذلك، إن هذه القصّة عمليّة ولا تتطلّب العناية الكبيرة والمجهود بل بعض التصفيف المنتظم!

 

قصّة البوب الطويلة أو الـ Lob مع طبقات خفيفة وفرق جانبي 

 بمجرّد أن تعتمدي الفرق الجانبي بهذه الطريقة، تكونين قد اضفت الحجم تلقائياً إلى شعرك. وإذا كنت تعانين من الشعر الخفيف وتبحثين عن قصّة ما بين الشعر الطويل والمتوسّط الطول، إليكِ الحل! نصيحة أن تسألي مصفف الشعر عن إمكانية إضافة طبقات خفيفة، ليبدو شعرك أكثر كثافةً. أعتقد أن هذه القصّة تناسب الكثيرات وستبدو رائعة مع تسريحة تموّجات الشاطئ خلال الصيف!

 

إقرئي أيضاً

5 صبغات شعر لربيع 2020 تناسب ألوان العيون الفاتحة

scroll load icon