طرق علاج قشرة الشعر الجاف

طرق علاج قشرة الشعر الجاف

كيف يمكن علاج قشرة الشعر الجاف بسرعة؟ هل من وصفات تساعد على علاج قشرة الشعر الجاف طبيعياً؟ إذا كان شعرك جافاً وتعانين من القشرة، سترغبين إيجاد حل سريع يخلّصك من القشرة ونحن سنساعد اليوم على ذلك. اكتشفي مع يومياتي أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج قشرة الشعر الجاف واعتمديها بانتظام للحصول على نتائج سريعة وواضحة.

اقرئي أيضاً: علاج تقصف الشعر من الامام بمكونات طبيعية

 

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعمل زيت جوز الهند على محاربة الفطريات وترطيب فروة الرأس الجافة وهو بذلك يعمل على علاج قشرة الشعر الجاف بشكل سحري. يساعد عصير الليمون أيضاً على تطهير فروة الرأس، لذلك ننصحك بمزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع نصف كوب من عصير الليمون. طبّقي المزيج على فروة رأسك لحوالى ساعة مرتين أو 3 مرات أسبوعياً لتتخلّصي من القشرة والجفاف.

 

خلطة خل التفاح وزيت شجرة الشاي

من مميزات خل التفاح أنه يقضي على القشرة ويعيد توازن درجة الحموضة في فروة الرأس ويمنع الفطريات. امزجي 3 ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من زيت شجرة الشاي وطبّقي المزيج على فروة رأسك مرتين أو أكثر كل أسبوع لتتخلصي من القشرة.

 

خلطة الزبادي وزيت الزيتون

يساعد الزبادي على إزالة القشرة وترطيب الشعر وكذلك الأمر بالنسبة إلى زيت الزيتون. امزجي 3 ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون وطبّقي الماسك على شعرك ورأسك لحوالى ساعة 3 مرات في الأسبوع لتودّعي القشرة والجفاف.

 

خلطة المايونيز والألوفيرا

لترطيب فروة رأسك والقضاء على القشرة، امزجي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقتين من جل الألوفيرا  وضعي الخليط على شعرك من البصيلات حتى الأطراف لمدة ساعة. كرّري الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر صحي خالٍ من القشرة.

 

خلطة الثوم زيت اللافندر

زيت اللافندر هو مضاد للفطريات والبكتيريا وهو يمنع ظهور القشرة. اهرسي فص ثوم وامزجيه مع 3 ملاعق من زيت اللافندر، فالثوم أيضاً يقضي على القشرة ويقوّي الشعر. طبّقي المزيج على فروة رأسك لحوالى ساعة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق بأم العين.

 

خلطة زيت السمك وزيت الروزماري

يحتوي زيت السمك على خصائص مضادة للإلتهابات وهو يمنع القشرة والجفاف، في حين أن زيت الروزماري يقوي الشعر ويعزّز نموّه ويقضي على القشرة. امزجي كبسولتين من زيت السمك مع ملعقتين من زيت الروزماري وافركي فروة رأسك بالمزيج لمدة 5 دقائق. اتركي الماسك على رأسك لحوالى ساعة أو أكثر وكرري الوصفة مرتين على الأقل أسبوعياً لتحصلي على شعر صحّي وخالٍ من القشرة.

 

خلطة الزيوت الطبيعية

ما من مكوّنات مفيدة للشعر مثل الزيوت الطبيعية بمختلف أنواعها. فإذا أردت التخلّص من قشرة الشعر الجاف وترطيب فروة رأسك، طبّقي على بصيلات شعرك مزيج من زيت اللوز وزيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الجرجير وزيت الأرغان وكل ما تجدينه من زيوت في مطبخك. اعتمدي الوصفة مرّتين على الأقل في الأسبوع لتحصلي على شعرك حيوي وصحّي.

 

اقرئي أيضاً: إليك طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

scroll load icon