طريقة التخلص من القشرة طبيعياً

طريقة التخلص من القشرة طبيعياً

تسبب القشرة الكثير من الإزعاج والإحراج للمرأة، لذلك نقدّم لك اليوم عبر يومياتي طريقة التخلص من القشرة بالماسكات لأن المكونات الطبيعية وحدها قادرة على علاج هذه المشكلة سريعاً. اكتشفي معنا طريقة التخلص من القشرة طبيعياً وجرّبي الوصفات بنفسك لتحصلي على النتائج المرغوبة.

اقرئي أيضاً: طريقة علاج تكسر الشعر طبيعياً

 

طريقة التخلص من القشرة بالعسل وزيت الزيتون

يعمل كل من العسل وزيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس والشعر وهما يقضيان نهائياً على القشرة. قومي أولاً بوضع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير وضعيه في المايكروويف لثوان قليلة من أجل تدفئة الزيت ثم أضيفي عليه ملعقتين من العسل. طبّقي المزيج على بصيلات شعرك وافركي فروة رأسك جيداً بالماسك لحوالى 5 دقائق ثم اتركي الخلطة على شعرك لحوالى ساعة قبل غسله. كرّري الماسك مرّتين في الأسبوع لتتخلّصي من القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة بالبيض وعصير الليمون

أخفقي صفار بيضة واحدة أو بيضتين مع نصف كوب من عصير الليمون، وطبّقي الخلطة على فروة رأسك لمدة ساعة قبل غسل شعرك. اعتمدي هذه الوصفة مرتين أسبوعياً وسترين كيف ستتخلّصين من القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة بالثوم وخل التفاح

اهرسي فص من الثوم وامزجيه مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح. ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك لمدة ساعة مرتين في الأسبوع وودّعي مشاكل الشعر كلّها وبالأخص القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة ببذور الحلبة

قومي بتذويب مسحوق بذور الحلبة في القليل من الماء، وضعي المزيج على رأسك طوال الليل، واغسلي شعرك في الصباح لتتخلّصي من القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة بالألوفيرا وزيت جوز الهند

يعمل جل الألوفيرا على ترطيب فروة الرأس وترطيبها ومنع القشرة والفطريات. امزجيه مع زيت جوز الهند وضعي الخليط على فروة رأسك مرّة أو مرتين أسبوعياً لتتخلّصي من القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة بصودا الخبز

إستبدلي الشامبو بصودا الخبز وافركي شعرك به كل يومين حتى تتخلّصي من القشرة.

 

طريقة التخلص من القشرة بالملح

يساعد الملح على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ومنع القشرة. ضعي حفنة من الملح في نصف كوب من الماء وافركي فروة رأسك بالماء المملّح لبضع دقائق قبل غسل الشعر للتخلّص من القشرة. كرّري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً وسترين النتيجة بأم العين.

 

اقرئي أيضاً: علاج التقصف بطرق طبيعية

scroll load icon