طريقة عمل صبغة شعر بني

طريقة عمل صبغة شعر بني

صبغة شعر بني

تبحث الكثير من النساء عن وصفات طبيعية لتغيير لون الشعر إلى اللون البني نظراً لجمال هذا اللون وأنافته، خاصة وأنه يناسب كل ألوان البشرة من البيضاء والسمراء والبرونزية. وبعيداً عن استخدام الصبغات الكيميائية والصناعية التي تضر الشعر وتجعله يتعرض للتلف والتساقط، نقدّم لك اليوم عبر يومياتي طريقة عمل صبغة شعر بني من خلال وصفات طبيعية تزيد من شعرك صحة وجمالاً. 

صبغة شعر بني فاتح

صبغة_شعر_بني_فاتح_1

البني الفاتح هو أرقي لون في درجات البني وهو يعطي مظهراً جذاباً جداً للشعر ويجعلك تشعرين وكأنك ملكة. ويمكنك الحصول على هذا اللون لشعرك من تطبيق هذه الخلطة الطبيعية السهلة والبسيطة في مكوناتها في المنزل و حتى أنك تستطيعين تطبيقها بمفردك.

الطريقة

  • امزجي أربع ملاعق من النسكافيه مع ملعقتين من الكاكاو و كوب من زيت الزيتون وربع كوب من زيت السمسم وعلبة كبيرة من الأكسجين لتحصلي على خليط متجانس.
  • أتركي الخليط ربع ساعة ثم قومي بوضعه على شعرك وتوزيعه بحرص.
  • أتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

 

صبغة شعر بني عسلي

يعتبر لون الشعر البني العسلي أكثر تميزاً وأناقة من أي لون آخر ويمكنك تحويل لون شعرك إلى هذه الصبغة بكل بساطة وسهولة عبر طريقة طبيعية وآمنة على الشعر من خلال الوصفة التالية:

وصفه الحناء

  • نقوم بإحضار إناء فارغ ونضع بداخله كوب من حليب جوز الهند والذي يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته ونضيف ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع 200 جرام من مسحوق الحناء.
  • نمزج الخليط جيداً للحصول على عجينة متماسكة ونتركها يوماً كاملا حتى تخمر، وفي اليوم التالي نقوم بفرد العجينة على الشعر من الجذور حتى الأطراف بعناية وحرص حتى تغطية الشعر بالكامل ونتركه لست ساعات على الأقل.
  • وعند غسل الشعر يجب تجنب استخدام الصابون أو أي نوع من أنواع الشامبو لمدة لا تقل عن ثلاث أيام ويكفي الماء الفاتر لغسل الشعر وتنظيفه جيداً، وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

وإذا أردت تفتيح درجة اللون أكثر عليك بتطبيق الخليط على الشعر مرة أخرى للحصول على نتائج فعالة .

 

صبغة شعر بني غامق

بالرغم من تعدد ألوان صبغات الشعر وتعدد درجات اللون البني إلا أن أكثرها روعة هو اللون البني الغامق، ويمكن الاستعانة بمكون واحد فقط من المكونات الموجودة في مطبخك والحصول على درجه اللون البني الغامق للشعر بكل أمان وبطريقة طبيعية:

خلطة القهوة

قومي بوضع ثلاث ملاعق من القهوة مع ربع كوب صغير من الماء على النار، وبعد الغليان نترك القهوة حتى تبرد ثم نقوم بمزج خليط القهوة مع بلسم الشعر الأساسي وتدليك فروه الشعر والشعر نفسه من الجذور حتى الأطراف جيداً وتركه ساعتين ثم غسله

تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة.

 

صبغة شعر بني غزالي

صبغة_شعر_بني_غزالي

يعتبر لون البني الغزالي للشعر لوناً مميزاً وحساساً جداً، لذلك لابد من أخذ كل الاحتياطات اللازمة أثناء الصبغ للحفاظ على درجة الشعر المطلوبة.

الطريقة

  • نقوم بمزج عشر ملاعق من الحناء مع ملعقة من القهوة ثم نضيف نصف فنجان من خل التفاح أو الخل العادي على الخليط.
  • نضيف بياض بيضة واحدة إلى الخليط مع أربع ملاعق من عصير الليمون وبعد ذلك نقوم بإضافة الماء الساخن بالتدريج مع الخلط المستمر من أجل الحصول على خليط متجانس
  • يجب حفظ الخليط لمدة ساعة حتى يتخمر، وبعد ذلك نقوم بوضع الخلطة على الشعر بحرص ومن ثم تغليف الشعر لمدة خمس ساعات قبل غسله بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً:

ماسك للشعر المتقصف بطرق طبيعية 

كيفية اعتماد صبغة شعر بني فاتح

scroll load icon