عادات صحية ننصحك بها لشعر صحي متألق في عمر العشرينات

عادات صحية ننصحك بها لشعر صحي متألق في عمر العشرينات

من الضروري أن تبدئي بالعناية بشعركِ في فترة العشرينات إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على شعر صحي وقوي ولامع بدون جفاف. فاتباع عادات صحية من البداية للاهتمام بالشعر وفروة الرأس سيساعدكِ في الحصول على شعر صحي وسيمنع شعرك من التعرض للمشكلات المزعجة التي تُرهقه. لذا ابدئي من عمر الشعرين بعادات جديدة وصحية للعناية بشعركِ، لتتجنبي مشكلة تقصف وتساقط الشعر وجفافه باتباعك هذه النصائح السهلة والعملية. 

 

عادات صحية للشعر يجب اتباعها في العشرينات

 

الاعتناء بفروة الرأس تماماً مثل الشعر

إنّ فروة الرأس الصحية ضرورية لنمو الشعر. فإذا كنت تعانين من قشرة الرأس، Hستخدمي الشامبو المخصص للعناية بقشرة الرأس. واذا كانت قشرة الرأس شديدة فبامكانك التوجه لطبيب الأمراض الجلدية من أجل الحصول على وصفة طبية لشامبو طبي. مناسب.

 

 اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن

يحتاج الشعر إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحته وحيويته. لذلك يجب اتباع نظام صحي ومتوازن يحتوي على البروتينات، والزنك، والأوميجا 3، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين ه، وفيتامين ب، والمعادن الأخرى مثل الحديد... فينصح الخبراء دائماً بضرورة اتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر الأساسية للحفاظ على سلامة الشعر وفروة الرأس، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على صحة الشعر وحيويته بشكل إيجابي. مع الإشارة إلى أنّ النقص في العناصر الأساسية والضرورية للشعر يؤدي إلى ظهور العديد من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر، وبهتان لونه وتقصفه.

 

شرب الماء

 يساعد الماء جسمك على طرد المواد الضارة والسموم المختلفة التي يمكنها أن تجعل شعرك جافًا وهشًّا.

 

الماء الدافئ

من الأفضل استخدام الماء الدافئ عوضاً عن الماء الساخK لتنظيف الشعر وفروة الرأس، من أجل الحفاظ على الدهون التي تعطي اللمعان والبريق للشعر. إذاً اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلا من الماء الساخن واثناء ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بلطف.

 

عدم الإفراط في التعرض للشمس وتطبيق كريم الوقاية من الشمس

لا تفرطي في تعرض شعركِ لأشعة الشمس لأنها ستجفف شعرك. وحاولي قدر الإمكان ارتداء قبعة ووضع كريمات وقاية الشعر من الشمس.

 

اختيار منتجات الشعر المناسبة

تأكدي عند اختيار منتجات الشعر أن تحتوي على مكونات الزيوت الطبيعية والترطيب والمواد الطبيعية الخفيفة على الشعر. وتجنبي الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قوية التي تلحق الضرر بشعركِ وتؤدي إلى جفافه.

 

عدم الإفراط في غسل الشعر

لا تكثري من الشامبو عند غسل شعرك في كل مرة، ولا تستخدميه أكثر من مرةً أو مرتين أسبوعيًّا. 

 

الحصول على قصة شعر منتظمة

حاولي الحصول على قصات شعر منتظمة لجعل شعركِ ينمو بشكل أسرع. فقومي إذاً بقص الأطراف المقصفة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه. ومن المهم أن يتم قص أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع.

 

تجنّب استخدام أدوات تصفيف الشعر

إنّ الإكثار من تصفيف الشعر بالأدوات الساخنة الخاصة مثل مجففات الشعر ومكواة الشعر، يؤدي إلى أطراف متقصفة عند استعمالها مرات عدة في الأسبوع. كما تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إضعاف وتلف الشعر وتساقطه بالتالي. من هنا، ننصحكِ باستخدام بخاخ مقاوم للحرارة في الأيام التي تُحتم عليكِ استخدام أدوات تصفيف الشعر. من أجل المحافظة على شعركِ ونموه.

 

استخدام صبغة الشعر الخالية من الأمونيا

يُنصح بصبغ الشعر بواسطة صبغات شعر معتدلة تحتوي على اقل ما يمكن من المواد الكيميائية حتى لا تتسبب بتلفه. لذلك ينصح الخبراء باستخدام الصبغة التي تحافظ على صحة الشعر. وفي حال كنتِ تصبغين شعرك، فعليكِ استخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ.

 

تجنّب صبغ الشعر بألوان متطرفة

ينصح خبراء الشعر بعدم تغيير لون الشعر بأوقات متقاربة. ويوصي اطباء الجلد بصبغ الشعر بألوان مماثلة للون الشعر الطبيعي وليس ضدها تماماً.

 

إقرئي أيضاً:

كيف تحافظين على لمعان وحيوية الشعر المصبوغ باللون الأحمر

scroll load icon