علاج القشرة في الشعر في أسرع وقت

علاج القشرة في الشعر

علاج القشرة في الشعر

القشرة من أكثر مشاكل الشعر التي تسبب القلق والاحراج مع الاخرين، وهي تتكون في الشعر نتيجة وجود التهاب في فروة الرأس، ويمكن علاجها عن طريق استخدام بعض انواع الشامبوهات التي تحتوي علي ادوية معينة مثل القطران وحمض الساليسيليك وحمض الصفصاف.

ما هو علاج قشرة الشعر نهائياً

علاج_قشرة_الشعر_نهائيا

  • يعتبر الليمون من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك علي علاج القشرة في الشعر ومن ثم التخلص منها، نظراً لاحتوائه علي حمض الستريك الذى له فاعلية قوية في التخلص من القشرة نهائياً
  • ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الراس بملعقتين من الليمون، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، او يمكنك وضع عصير الليمون في ماء شطف الشعر، كما يمكنك تقطيع الليمون الي شرائح وتدليك فروة الراس بها
  • وتكرار الوصفة يوميا للقضاء نهائيا علي القشرة. بالإضافة الي كل ذلك يمكنك اضافة عصير الليمون الي زيت جوز الهند بعد تدفئته، ثم دلكي فروة الراس بالمزيج لمدة ربع ساعة، وبعدها اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

علاج قشرة الشعر بالخل

يساعد الخل علي اعادة التوازن الطبيعي الصحي لفروة الراس، ومن ثم علاج القشرة في الشعر، وذلك لأنه يغير من درجة حموضة فروة الراس ويخلصها من الحكة والقشرة ويتم ذلك بأكثر من طريقة كالاتي:

  • قومي بعمل مساج وتدليك لفروة راسك عن طريق مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الشامبو، ثم دلكي شعرك بالخليط لمدة ربع ساعه وكرري الوصفة مرة كل اسبوع.
  • اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، ثم ضعي الخليط في بخاخة او رشاش، ورشي المكونات علي شعرك، ثم اربطي شعرك بفوطة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

كيفية علاج القشرة في الشعر من اول مرة

يساعدك الزنجبيل علي علاج القشرة في الشعر من اول مرة، وذلك لأنه يحتوي علي الزيوت الطيارة التي ستخلصك من القشرة، بالإضافة الي احتوائه علي مواد مضادة للأكسدة مما يساعد في التخلص من الحكة وتعزيز نمو الشعر، وللقيام بذلك اليكِ الطريقة:

  • احضري ملعقة كبيرة من الزنجبيل وثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ضعي المكونات معاً واخلطيها جيداً حتى تحصلي علي عجينة متماسكة.
  • وزعي الخليط علي فروة راسك مع التدليك.
  • اتركي الخليط نصف ساعة.
  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو مع تكرار الوصفة مرة كل اسبوع.

تعرفي على علاج قشرة الشعر الدهني

علاج_قشرة_الشعر_الدهني

هناك الكثير من الوصفات المستخدمة لعلاج القشرة في الشعر، ومنها ايضاً ما هو خاص بعلاج القشرة الدهنية ، فيمكنك خلط ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبيز المعروف عنها انها توازن درجة الحموضة في الشعر، مع كمية من الماء وعمل عجينة من الخليط ثم وضع الخليط علي الشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها يشطف الشعر بالماء والشامبو المناسب للقشرة.

علاج القشرة في الشعر

من الطرق الفعالة في علاج القشرة في الشعر ايضاً، تدليك فروة الراس بالملح، كما يمكنك إضافة زيت زهرة الكركديه وزيت جوز الهند الي الماء المغلي، ثم اتركي الماء يبرد وضعية على شعرك في المساء، ثم اغسلي شعرك في الصباح بالماء والشامبو.

 

اقرئي ايضاً: كيف تستخدمين استشوار بيبي ليس 

scroll load icon