عوامل تزيد من تقصف شعرك والحل لعلاجه

عوامل تزيد من تقصف شعرك والحل لعلاجه

قد يتسبب التعرض لظروف الطقس القاسية وتقنيات العناية بالشعر مثل التجفيف بالسشوار في تقصف الأطراف، وهي ناتجة أيضًا عن منتجات الشعر الكيميائية بالإضافة إلى أسباب أخرى. في هذه المادة، سنتناول أسباب التقصف وكيفية معالجتها كي نصل سوية إلى شعر صحي ولامع حتى في طقس البرد والجفاف.

 

عوامل تزيد من تقصف شعرك

تقصف أطراف الشعر

كما ذكرنا في المقدمة، هناك عناصر الطقس والمنتجات الكيمائية التي قد تسببها عوامل خارجية. لكن، ماذا عن العوامل الداخلية أو تلك التي نساهم نحن من خلالها في إلحاق الضرر برؤوس شعرنا عل التحديد؟

 

فك تشابك الشعر بالطريقة الخاطئة

عندما يكون شعرك مبللاً، عليكِ أن تتجنبي "الصراع" مع خصلات شعرك، بل يتحتم معاملته بلطف عند تسريحه بالفرشاة، حتى لو اضطررت أن تسرحي كل خصلة على حدى. لا تستهوني بهذه الخطوة.

 

استخدام الكثير من الحرارة

يؤدي التعرّض المفرط للحرارة عند تجفيف الشعر إلى جعله هشًا وعرضة للتكسر. لذا، ننصحك هنا بتخفيض الحرارة عند استخدام السشوار، ولا تنسي الزيت المنعم خاصة قبل استخدام آلة "البيبي ليس". فالكثير من الحرارة ضارة جداً للخصلات، احذريها.

 

الكثير من الشامبو مضر

إن كنتِ تتمتعين بشعر طويل، هذا لا يعني أنّه عليك سكب نصف قارورة الشامبو على رأسك عند الاستحمام. الكثير من الرغوة يضّر بشعرك. لذا، كوني معتدلة هنا.

هذا، وينصحك خبراء الشعر باستخدام البلسم بشكل دتئم بعد الاستحمام، حتى لو كان الشعر ناعماً.

 

كيفية إخفاء تقصيف الأطراف

تقصيف الأطراف

ماسكات الشعر هي علاجات ترطيب عميقة تساعد على استعادة الرطوبة للشعر وتقوية خصلات الشعر؛ إنها رائعة لإخفاء الأطراف المتقصفة وتحسين المظهر العام لشعرك.

يمكنك العثور على أقنعة الشعر في معظم الصيدليات ومتاجر أدوات التجميل، أو يمكنك صنعها بنفسك.

عند تحضير البلسم الخاص بك، اختاري المكونات التي تساعد على تغذية شعرك:

 

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو مرطب ولن يثقل الشعر وهو مستخلص من اللوز. يمكن استخدامه كبلسم يترك على الشعر الرطب، كما أن رائحته رائعة.

 

البانثينول

البانثينول هو منتج ثانوي لحمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5). يساعد على تقوية الشعر والاحتفاظ بالرطوبة وتحسين ملمس الشعر التالف. غالبًا ما يكون البانثينول هو المكوّن الرئيسي في العديد من أقنعة الشعر.

 

زيت الأرغان

يأتي زيت الأرغان الغني من حبات أشجار الأرغان الأصلية في المغرب. زيت الأرغان يرطب الشعر بعمق ويضيف لمعاناً للشعر. لاستخدام زيت الأرغان على الأطراف المتقصفة، افركي عدة قطرات على شعر جاف أو رطب ومشطيه.

 

إقرئي أيضاً:

نسّقي لون شعرك هذا الشتاء بحسب برجك

scroll load icon