كيفية التخلص من القشرة بطرق طبيعية

كيفية التخلص من القشرة بطرق طبيعية

إذا كنت تريدين التخلص من القشرة بطرق سهلة وطبيعية وسريعة، ليس عليك سوى اعتماد الخلطات الطبيعية لأنها فعّالة جداً وتساعد على التخلص من القشرة بسرعة. تعرّفي مع يومياتي على أفضل 10 خلطات طبيعية تعمل على التخلص من القشرة وطبّقيها بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.

اقرئي أيضاً: افضل خلطة لتكثيف الشعر

 

خلطة البصل وزيت جوز الهند

امزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، وطبّقي الخليط على فروة رأسك لمدة نصف ساعة مرتين في الأسبوع لتتخلصي من القشرة. صحيح أن رائحة البصل مزعجة ولكنه من المكونات الفعالة في علاج القشرة.

 

خلطة الثوم وخل التفاح

الثوم أيضاً من المكونات القوية في القضاء على القشرة، وعلى الرغم من رائحته الكريهة ننصحك بتطبيقه مع خل التفاح الذي بدوره يطهّر فروة الرأس ويمنع القشرة. اهرسي فص من الثوم وامزجيه مع 3 ملاعق من خل التفاح وطبّقي الماسك على بصيلات الشعر لمنع ظهور القشرة.

 

خلطة الزيوت الطبيعية

نظراً إلى فوائد الزيوت الطبيعية للشعر ودورها الكبير في القضاء على القشرة وترطيب فروة الرأس، امزجي كل ما لديك من زيوت مع بعضها مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الأركان وزيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا وزيت الخروع وغيرها. طبّقي المزيج على فروة رأسك وشعرك مرتين أسبوعياً لتودّعي القشرة والجفاف.

 

خلطة البيض وزيت شجرة الشاي

اخفقي صفار بيضتين مع 3 ملاعق من زيت شجرة الشاي، وطبّقي الخليط على بصيلات الشعر وحتى الأطراف لتتخلّصي من القشرة وغيرها من المشاكل. هذا الماسك يغذّي شعرك ويقوّيه ويمنع ظهور القشرة أيضاً.

 

خلطة الزنجبيل وعصير الليمون

يحتوي الزنجبيل على مضادات للإلتهابات والفطريات، لذلك إمزجيه مع عصير الليمون وطبّقيه على فروة الرأس لمدة ساعة مرتين في الأسبوع من أجل علاج القشرة.

 

خلطة العسل والزبادي

لترطيب شعرك وحمايته من القشرة، امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الزبادي وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك لمدة ساعة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

 

خلطة الألوفيرا وزيت الزيتون

امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وطبّقي المزيج على فروة رأسك مرتين في الأسبوع لعلاج القشرة.

 

خلطة الزعتر والماء

يتميّز الزعتر بخصائص مطهّرة لفروة الرأس. ضعي 4 ملاعق من الزعتر المجفف مع كوبين من الماء في وعاء على النار لحوالى 10 دقائق وبعد أن يبرد إغسلي شعرك بنقيع الزعتر بعد الشامبو عند الإستحمام.

 

خلطة الحلبة والماء

تشتهر بذور الحلبة بقدرتها على علاج قشرة الشعر. قومي بتذويب بذور الحلبة مع كوب من الماء وانقعي شعرك بالمزيج طوال الليل قبل غسله في الصباح.

 

خلطة صودا الخبز والشامبو

أضيفي صودا الخبز على الشامبو الذي تستخدمينه واغسلي شعرك به دائماً للتخلّص من القشرة.

 

اقرئي أيضاً: علاج التقصف بطرق طبيعية 

scroll load icon