إليك أسهل ماسكات طبيعية للشعر

ماسكات طبيعية للشعر 1

الشعر هو زينة المرأة وتاجها وسر جمالها. وهو يحتاج منك الكثير من العناية والاهتمام بطرق سهلة وخطوات بسيطة يمكنك القيام بها في المنزل من دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل. سنقدم لك الحل في مجموعة من ماسكات طبيعية للشعر ستساعدك على معالجة كل مشاكل الشعر. تعرفي مع يومياتي على افضل ماسكات طبيعية للشعر وطبّقيها للحصول على نتائج رائعة...

تعرفي على أسهل ماسكات طبيعية للشعر

ماسكات_طبيعية_للشعر1

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي نتبعها خلال تعاملنا مع الشعر، قد تساعد في تلفه وتدميره، فنحن كثيراً ما نرهق الشعر باستخدام المنتجات الكيماوية الضارة والذهاب إلى صالونات التجميل لاستخدام الصبغات المختلفة وجلسات الكيراتين والبروتين، بالإضافة إلى تعرضه لدرجات حرارة عالية من مكواة الشعر والسيشوار، وذلك كله يجهد الشعر ويكثر من مشاكل التساقط والتقصف والصلع وغيرها.

لذلك يمكنك استعادة تألق شعرك من جديد والحفاظ على مظهر رائع وجميل، وتوفير الوقت والمجهود في محاولات لم تعود عليك بالنفع. إذ إن الحل يوجد داخل مطبخك بمكونات بسيطة جداً لكنها تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تغذية شعرك وتقويته وتنعيمه، وسوف نتعرف على أفضل ماسكات طبيعية للشعر. 

طريقة ماسك زيت الزيتون للشعر الجاف

ماسك_زيت_الزيتون_والزبادي_والبيض_للشعر_الجاف

  • نحتاج إلى كوب من الزبادي ونصف كوب من زيت الزيتون، ويفضل وضع كمية الزيت حسب كثافة الشعر، حيث يحتاج الشعر الكثيف إلى كمية أكبر، ثم نضيف بيضة إلى الخليط ويتم تقليب المكونات جيداً.
  • نوزع الماسك جيداً على أطراف الشعر وداخل فروه الرأس، ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ويتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • هذه الوصفة تعالج جفاف الشعر وتعمل على ترطيبه وتنعيمه ويخلصك أيضاً من التقصف والهيشان الذي يصاحب الشعر الجاف، كما يعطي مظهراً لامعاً وناعماً، وتظهر نتيجة الوصفة من المرة الأولى، وهي تستخدم مرة أسبوعياً ويفضل أن تطبق بانتظام حتى تحصلي على أفضل النتائج.

تعرفي على ماسكات للشعر المصبوغ

ماسكات_للشعر_المصبوغ

 ماسك زيت اللوز والزبادي والعسل

نقوم بتحضير كوب من الزبادي مع نصف كوب من العسل، ونضيف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم نخلط المزيج جيداً، ونبدأ بتوزيع الماسك على فروة الشعر، ويترك لمدة ٣٠دقيقة، وفي النهاية يشطف جيداً بالشامبو والماء الدافئ.

طريقة ماسكات للشعر بالمايونيز

ماسكات_للشعر_بالمايونيز

ماسك زيت جوز الهند والعسل وصفار البيض

تعد هذه الوصفة أسهل ماسكات طبيعيه للشعر، فقط كل ما عليك إحضار صفار بيضة و ملعقة كبيرة من العسل و٢ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع كمية كبيرة من المايونيز. تمزج المكونات جيداً، ثم نبدأ بتوزيع الماسك على الشعر كله وخاصة الأطراف، نقوم بتغطية الشعر بالمنشفة وتركه لمدة ٣٠ دقيقة، وفي النهاية يشطف الشعر بالشامبو والماء.

أسرع ماسكات للشعر التالف

ماسكات_للشعر_التالف

ماسك زيت الزيتون والعسل للشعر 

نحضر نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، يمزج الخليط جيداً، ثم يفرد على الشعر بأكمله وخاصة جذور الشعر، يترك الماسك لمدة نصف ساعة، ويشطف بالماء الدافئ والشامبو.

أسرار ماسكات للشعر الجاف والمتقصف

ماسكات_للشعر_الجاف_والمتقصف

ماسك زيت الجوجوبا و بيكربونات الصودا والزبادي

نقوم بتحضير كوب من الزبادي مع ملعقة طعام من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ويضاف إليها قطرات خفيفة من عصير الليمون. يتم خلط المكونات، ووضعها على الشعر بأكمله لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر جيداً، وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية.

ماسك الألو فيرا وزيت جوز الهند للشعر المجهد المتضرر

يمكنك استخدام الألوفيرا بشكل دائم للحفاظ على صحة الشعر وتغذيته تغذية سليمة، وهذه الوصفة من أسهل الوصفات التي يجب أن تطبيقها وخاصة لصاحبات الشعر الجاف والهش، حيث نقوم بخلط الألوفيرا مع نقاط خفيفة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتوزيعهم على فروة الشعر، ويترك لمدة ساعة ثم يشطف جيداً، وستلاحظين الفرق من المرة الأولى من الاستخدام.

 

اقرئي أيضاً:

فوائد الرمان للشعر

scroll load icon