هذه الماسكات هي افضل شي لتنعيم الشعر الخشن

افضل شي لتنعيم الشعر الخشن 

 

إذا كنت تبحثين عن افضل شي لتنعيم الشعر الخشن وترطيبه، سنساعدك اليوم على اكتشاف بعض الوصفات الكفيلة بتنعيم شعرك وزيادة حيويته. يتطلّب الشعر الخشن المزيد من العناية من أجل التخفيف من نفشته وزيادة ترطيبه، من هذا المنطلق سنقدّم لك عبر يومياتي افضل شي لتنعيم الشعر الخشن وهي الخلطات الطبيعية التي لا غنى لك عنها!

 

ما هو افضل شي لتنعيم الشعر الخشن ؟

 

تعتبر الخلطات الطبيعية خيارك الأمثل دائماً للعناية بالشعر كونها تمدّه بالفيتامنيات اللازمة لتقويته وزيادة نعومته. اطّلعي معنا على أحسن الوصفات لتنعيم الشعر الخشن واعتمديها بانتظام للحصول على نتائج سريعة ومضمونة.

 

ماسك الموز والأفوكادو: اهرسي ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز واتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة قبل غسله. تساعد هذه الخلطة على ترطيب شعرك وتنعيمه فلا تترددي باعتمادها مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

 

ماسك حليب جوز الهند والليمون: امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من عصير الليمون، وضعي الخليط على شعرك لحوالى ساعة أو ساعتين أسبوعياً للحصول على شعر ناعم وحيوي.

 

ماسك المايونيز وخل التفاح: امزجي ثلاث ملاعق من المايونيز مع ملعقتين من خل التفاح، وطبّقي الماسك على شعرك لحوالى ساعة مرتين أو أكثر أسبوعياً لتنعيم شعرك وترطيبه.

 

ماسك الزيوت الطبيعية: امزجي زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت السمسم وأي نوع من الزيوت الطبيعية، وطبّقي الخلطة على شعرك لحوالى ساعة أو ساعتين مرتين في الأسبوع من أجل ترطيبه.

 

ماسك الزبادي والبيض: اخفقي بيضة واحدة وأضيفي عليها ثلاث ملاعق من الزبادي وطبّقي الماسك على شعرك لحوالى ساعة مرة أو مرتين أسبوعياً لتنعيمه وتغذيته.

 

نصائح للعناية بالشعر الخشن

 

إلى جانب تطبيق الخلطات الطبيعية، ثمة بعض النصائح التي يجب أن تعملي بها لتنعيم شعرك الخشن وترطيبه وهي تشمل الآتي:

 

  • عدم غسل الشعر يومياً
  • تطبيق البلسم دائماً بعد الشامبو
  • قصّ أطراف الشعر بانتظام
  • شرب كمية وافرة من المياه
  • تناول الفواكه والخضار بانتظام
  • الحدّ من صبغات الشعر

 

اقرئي أيضاً:

إليك أبرز أضرار وفوائد غسل الشعر بالخل

scroll load icon