5 علاجات طبيعية تساعد على نمو شعرك

5 علاجات طبيعية تساعد على نمو  شعرك

يُقال إن شعركِ هو تألقكِ، ومن الطبيعي أن ترغبي في تحسين شعرك إذا لم يكن يرضيك. إذا كنت تحاولين إعادة نمو الشعر الذي فقدتِه أو كنت ترغبين ببساطة في تحسين شعرك، جربي بعض هذه العلاجات الطبيعية. يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة في تحفيز نمو وتكثيف الشعر.

 

التدليك

تدليك الشعر

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر والأقنعة. هذا يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسّن كثافة الشعر. يمكن أن يساعدكِ قضاء الوقت في تدليك فروة رأسك كل يوم أيضًا في تخفيف التوتر. يُعتقد أن قوى التمدد أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وكثافته في خلايا الحليمة الجلدية.

 

الصبار

الصبار للشعر

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر. كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك دهنيًا، يمكنك ترك العلاج طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله. دلكي فروة رأسك وكل شعرك بزيت جوز الهند. إذا كان شعرك جافًا، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر، ولكن ثبت أنه يحسن صحة الشعر وبريقه وقد استخدم لعدة قرون.

 

فيفيسكال

فيفيسكال للشعر

Viviscal هو مكمل طبيعي لنمو الشعر، وهو مصدر موثوق به يعزز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. يحتوي على مركب بحري يعرف باسم AminoMar C. ويتكون من المعادن والفيتامينات ومسحوق سمك القرش والرخويات. تساعد هذه المكوّنات على تجديد خلايا جديدة وتقوية الخلايا الموجودة. يجب أن تُأخذ الحبوب مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر على الأقل من أجل رؤية النتائج. يوجد أيضاً فيفيسكال أيضًا شامبو وبلسم.

 

زيت السمك

5 علاجات طبيعية لنمو الشعر

يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميغا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات. يساعد تناول مكمل أوميغا مع مضادات الأكسدة على تحسين كثافة الشعر وقطره. كما أنه يقلل من تساقط الشعر. تساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

 

إقرئي أيضاً:

صور قصات غرة مدرجة للشعر الطويل

scroll load icon