أحذية تحبينها وتنتعلينها يومياً لكنها تضرّ صحّتك بدون علمك

أحذية تحبينها وتنتعلينها يومياً لكنها تضرّ صحّتك بدون علمك

عدم اختيار الحذاء الصحيح، يعني عدم راحة قدميك، بل وقد يكون للأمر عواقب أكثر خطورة، مثل إلحاق الضرر بجسمك! بالطبع إتباع الموضة أمر رائع ولكن يجب ألا تكون نتائجه سيئة عليك، لذا سنقوم بعرض الاحذية التي قد تلحق الضرر لجسمك والبدائل المناسبة لها.

 

أحذية الكعب العالي

أحذية تسبب الضرر لجسمك وافضل البدائل لها

سواء كان كعب ذلك الحذاء متوسط الارتفاع أو مرتفع بدرجة كبيرة، فإن هذا النوع من الأحذية يتسبب في ألم حاد بالجزء الخلفي من الكعب حيث يحتوي هذا النوع من الأحذية على دعامات صلبة للغاية من الممكن أن تسبب تشوه عظمي لدى السيدات.

ومع ارتدائه لوقت طويل يتسبب الضغط على  المواد الصلبة المصنوع منها الكعب إلى الإصابة بالتورم في القدم، بالإضافة إلى الالتهابات ويمكن تخفيف هذه الآلام من خلال الاستعانة بالثلج، ومقومات العظام، ويجب أن تعلمي أن هذه التشوهات العظميه التي تحدث تكون دائمة يصعب التخلص منها وخصوصا بعد ارتداء هذا النوع من الأحذية إلى فترة طويلة.

الحل: سيساعدك استبدال هذه الاحذية بكعب سفلي فقط على تجنب مشاكل عظام مشط القدم. حيث يوصي الخبراء باختيار الكعب الذي لا يزيد ارتفاعه عن 5 سم وحتى تلك يجب ارتداؤه باعتدال.

 

الأحذية المسطحة

أحذية تسبب الضرر لجسمك وافضل البدائل لها

نعم قد تُفاجئين حين تعلمين أن الأحذية المسطحة تسبب الألم، فهي قد تسبب تلف الساقين، ويحدث ذلك لعدم توفيرها لأي دعم لتقوس القدمين وهذا ما يضع ضغطاً على الرجل، وهو ما ينتج عنه ألم في الركبتين، بالإضافة إلى آلام الظهر.

الحل: ليس هناك حاجة للتخلص من الأحذية المسطحة التي تمتلكينها، بل يمكنك فقط شراء نعل مقوم للعظام والذي سيقوم بحل المشكلة.

 

الأحذية المدببة

أحذية تسبب الضرر لجسمك وافضل البدائل لها

قد تكون هذه الأحذية أنيقة، لكن الأحذية ذات المدببة تضغط بشدة على مقدمة القدم بالكامل،  وبعد مرور الوقت هذا الأمر قد يسبب آلام الأعصاب وتورم إبهام القدم، والتقيحات، علاوة على تيبس وتعاقد أصابع القدم. وفي بعض الأحيان، قد تصاب السيدات بكدمات تحت أظافر أصابع القدم نتيجة الضغط المستمر. بالإضافة إلى تشوهات الأصابع، هذا النوع من الأحذية يضع وزن وثقل الجسم في منطقة الأصابع خصوصاً الأحذية ذات الكعوب العالية. في بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر إجراء جراحة للتخفيف من آلام التشوهات الحادة.

الحل: قومي باستبدال هذه الاحذية بالاحذية المسطحة مع كعب سفلي خفيف، فهي ستكون البديل الانسب لها.

 

أحذية الرياضة المخصصة للركض

أحذية تسبب الضرر لجسمك وافضل البدائل لها

هذه الأحذية رائعة وتوفر الدعم الذي تحتاجه القدم، ولكن كما هو واضح من اسمها، فهي مخصصة للركض فقط، وهي غير مناسبة لكل يوم، لأنها خفيفة ومرنة للغاية، وهذا قد يلحق الضرر بقدميك

الحل: إذا كنتِ تريدين اختيار الأحذية الرياضية، للارتداء اليومي، فاختاري ذات النعل الأقوى لتكون أكثر أماناً.

 

أحذية البلاتفوم

أحذية البلاتفوم

عندما تمشين سيكون هناك حركات وانحناءات للقدم، وهذا الأمر لا تُوفره الأحذية ذات النعل العريض، فهي ليست مرنة، كما أن نعلها يكون صلباً للغاية، ومن المفترض أن تكرر الأحذية حركة القدمين وتعززها، وهذه الأحذية تفعل العكس تماماً، فالمضي ضد آلية المشي، يجعلها اختيار سيئ للقدم، ولا يُنصح بها.

الحل: عدم ارتداء هذه الاحذية إلا للضرورة، استبدالها بأحذية الكونفرس والرياضية التي توفر الراحة للقدم.

 

إقرئي أيضاً

تسوّقي أفضل 7 أحذية رياضية للنساء في 2021

scroll load icon