5 أحذية ستكتسح الموسم المقبل... تعرّفي عليها

5 أحذية ستكتسح الموسم المقبل... تعرّفي عليها

تسيطر الأحذية على خطوط الموضة خاصة في فصل الشتاء؛ وهذا ما أوحاه المصمم العالمي تايلور موسن عندما قال: "يمكنك ارتداء أي شيء طالما أنك ترتدين معه حذاءًا جميلاً". اللافت أنّ هذا العام_ بعد إغلاق لقريب العامين، عادت الأحذية ذات الكعب العالي، بعد أن هيمنت الأحذية الرياضية على منصات عرض الأزياء مثل السنوات الماضية. وقد أصبح هذا الارتفاع في الكعب يسمى "كعب الانتقام" لأن العديد من النساء أردن تعويض الوقت الضائع في العام الماضي. فلنتعرف على أبرز اتجاهات الموضة في الأحذية لشتاء 2022:

 

الجزمات المعدنية

جيجي حديد

يبدو أن هذا الموسم سيكون معدنياً بقوة مع الكثير من اللمعان. إذ تعود هذه الموضة من حقبة التسعينات، لتسيطر على الترند هذا الشتاء.

لإطلالة غير رسمية، ارتدي حذاءاً معدنياً مع بدلة من قماش الترتان أو مع تنورة قصيرة مع طبعات؛ الأحذية المعدنية هي الحل الأمثل للحفلات والسهرات أيضًا.

أحذية الجوارب

أحذية الجوارب

هذه الموضة تعود أيضاً من أواخر الثمانينات، وكانت قد لاقت رواجاً كبيراً لدى نجمات هوليوود في تلك الحقبة. يأتي هذا التصميم على شكل الجوارب، وهو يضيف طلة مثيرة خاصة خلال المناسبات. ينصح بارتدائه على تنورة قصيرة. طبعاً لا ننصح باعتماد هذا اللوك على الجينز مثلاً.

أحذية الباليه

أحذية الباليه 

يعود تاريخ أحذية الباليه إلى الثورة الفرنسية، وقد ارتدتها أيقونات الموضة، من أودري هيبورن وبريجيت باردو إلى كيت موس وتايلور سويفت. في الموسم الماضي، كانت سيمون روشا واحدة من المصممين القلائل الذين اعتمدوا ها التصميم؛ إلاّ أنّ هذا العام عادت هذه الأحذية إلى الموسم بقوة خاصة مع فالنتينو وديور.

 

أحذية اللوفرز

أحذية اللوفرز

لم تغب هذه الموضة منذ سنوات؛ بل فرضت حضورها على كافة مواسم الخريف والشتاء على مدار 4 سنوات تقريباً. هذا العام، هي حاضرة بقوة وبموديلات جديدة، مع موضة الجوارب القصيرة، وبكعوب عالية ومتوسطة الطول. يمكن اعتمادها في نهار مشمس في فصل الشتاء.

أحذية التشنكي

أحذية التشنكي

هذه الأحذية لا تفقد رونقها؛ إنما لا تعتقدي أنّ الموضة تتكرر هذا العام، إذ تحمل تصاميم آخاذة تفوّقت على التصاميم القديمة. فقد أبهرتنا عروض دولتشي أند غابانا وبرادا وفالنتينو في موديلات عام 2022. الجدير ذكره أنّ هذه الأحذية تليق بالسيدة العصرية الجريئة التي تهتم دائماً براحتها عند التنقل.

 إقرئي أيضاً: 

5 موديلات أحذية تتناسب مع اطلالة الجينز

 

scroll load icon