خفّفي عن طفلك خلال فترة التسنين من خلال بعض الطرق المجرّبة

خفّفي عن طفلك خلال فترة التسنين من خلال بعض الطرق المجرّبة

سيلان اللعاب، البكاء والإستيقاظ من علامات التسنين عند الأطفال، وطبعاً أنتِ تختبرين هذه التجربة معه وتعانين من بعض المشاكل والقلق. إن كنت لا تعرفين كيفية التصرف مع طفلك خلال هذه الفترة الصعبة والمهمة يجب أن تقرئي هذه النصائح جيداً للمساعدة على تهدئة طفلك وتخفيف إنزعاجه.

فرك اللثة

أول أمر يخطر ببال الوالدين هو تفقد لثة الطفل إكتشاف ظهور الأسنان، لكن هذا لا يكفي عليكما فرك لثة الطفل بالمراهم المتوفرة في الصيدليات والتي تحتوي على مواد طبيعية مخدرة للألم.

اللهاية

إن كان طفلك يستخدم اللهاية فلا بأس بوضعها داخل البراد لتبريدها ومن ثم إعطاءها لطفلك حتر تبرد اللثة وتتخدر.

 

أدوية التسنين

هناك بعض الأدوية التي يتناولها الطفل عبر وضع قطرات في فمه والتس تساعد في تخفيف آلام التسنين وتتيح للأهل الحصول على بعض الراحة. ومعظم هذه الأدوية مصنوع من النباتات أو الزيوت الطبيعية.

حليب مثلج

هذه الطريقة شائعة وهي كناية عن مثلجات صغيرة توضع في الثلاجة لكن مصنوعة إما من حليب الأم أو الحليب الصناعي، فخلال فترة التسنين لا يرغب الأطفال بتناول الطعام أو شرب الحليب فهذه المثلجات الباردة تساعدهم في تبريد اللثة خاصة في فصل الصيف.

قطع التفاح الباردة

تقديم قطع التفاح الباردة تسمح للطفل بالحصول على القليل من الراحة، ضعي قطع التفاح في البراد لمدة ساعة أو ساعتين وأعطها لطفلا لكن لا تتركيه يأكلها وحده بل ابقي جنبه حتى لا يتعرض للإختناق.

حضن الطفل

احضني طفلك قدر الإمكان وابقيه قريبا منك حتى يشعر بالأمان، قد تكون فترة التسنين صعبة لكن حتما ستمر بسلام حين تحضنين طفلك من وقت لآخر


تبريد الملعقة

هذه الطريقة تقليدية ولكن آمنة نوعاً ما، قومي بتبريد ملعقة خاصة بطفلك لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وأعطيها لطفلك حتى يتمكن من تبريد لثته عبر وضعها في فمه

 

إقرئي أيضاً:

طرق للتغلب على الحر وإبقاء طفلك منتعشاً في الصيف

scroll load icon