طفل تتصبّغ أطرافه باللون الأزرق بسبب مرض نادر!

طفل تتصبّغ أطرافه باللون الأزرق بسبب مرض نادر!

انتشر خبر عن طفل رضيع تعرّض لحالة صحية غريبة أحدثت ضجّة بسبب الأعراض الصادمة التي أصابته. فهذا الطفل البالغ من العمر 4 أشهر والذي يدعى "لوجان" قد سبّب الهلع لوالديه بعد أن تصبّغت أطرافه فجأة باللون الأزرق الغامق وهي حالة غريبة لم يسبق أن سمع عنها أحد.

 

بعد أن لاحظ أهل الطفل وجود خطب ما في طفلهما حديث الولادة، توجّهوا فوراً إلى المستشفى ليتبيّن أن "لوجان" مصاب بمرض نادر شكّل صدمة للأطباء نفسهم من شدّة غرابة الحالة وخطورتها. فبحسب ما كشفته التحاليل الطبية، يعاني لوجان من عدوى في المسالك البولية تؤدّي إلى فقدان ذراعيه وذلك بسبب المرض الغريب الذي تسبّب له بجلطات دموية أدّت إلى قطع الدورة الدموية.

 

أثارت حالته جدلاً كبيراً بين الأطباء الذين ما زالوا يجهلون كيفية علاج حالته. ويعتقد الأطباء أن حالته كناية عن مزيج يجمع بين مرض كاواساكي والتهاب المفاصل الشرياني مما أدّى إلى التهاب حادّ في الأوعية الدموية وتجمّع الجلطات الدموية في جسم الطفل كلّه حتى القلب والرئتين وكل أنحاء جسمه، وبالتالي يؤدّي ذلك إلى منع وصول تدفّق الدم إلى أطرافه لذلك يتحوّل لونها إلى أزرق قاتم.

 

ما زال الأطباء اليوم غير متأكّدين من حجم الذراعين التي سيتمكّن الطفل "لوجان" من الإحتفاظ به، وهم ينتظرون حتى يتقشّر الجلد الميت لمعرفة ذلك. بسبب هذه الحالة الغريبة والصادمة التي أصابت طفلهما، يعيش الوالدان اليوم موجة من القلق واليأس والحزن الشديد لأنهما يعلمان أن طفلهما الوحيد سيفقد ذراعيه وأصبح كل شيء يربكهما إذا لاحظا أي أعراض على لوجان مهما كانت بسيطة. إنه أمر صعب للغاية!

 

اقرئي أيضاً:

مراهق يفقد بصره والسبب الشيبس والبطاطا المقلية!

scroll load icon