علاج الهالات السوداء بأفضل الطرق الطبيعية

علاج الهالات السوداء بأفضل الطرق الطبيعية

إليكم علاج الهالات السوداء حول العين بطرق سهلة وبسيطة من المعروف أنه يوجد الكثير من الأشخاص التي تعاني من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين وهي مشكلة تؤثر على جمال البشرة وتجعل السيدات بالأخص يشعرون بالإحباط من كثرة استخداماتهم لطرق علاج الهالات السوداء دون الشعور بأي نتيجة مفيدة .

فالبعض من السيدات يبحث عن العلاج ولكن لا يبحث عن الأسباب التي أدت إلى ظهور الهالات السوداء، فإذا عرفت الأسباب أصبحت من المحتمل علاج للهالات السوداء بكل سهولة مع استخدام بعض من العلاجات البسيطة فقط.

ولكن الأشخاص التي تعاني من ظهور هالات سوداء يذهبون إلى الصيدليات أو أماكن بيع مستحضرات التجميل لشراء مستحضرات تساعدهم على إخفاء الهالات السوداء وليس بمعالجتها وهذا من الأمور الخاطئة التي يتبعها كل فرد يعاني من تلك المشكلة عليكَ في البداية أن تعرف السبب ومن ثم تبدأ في العلاج بالطريقة الصحيحة والتي سوف نوضحها إليكم في السطور القادمة.

علاج الهالات السوداء بالطرق الطبيعية

يعتمد الأشخاص على استخدام مستحضرات التجميل كنوع من علاج الهالات السوداء، ولكن معظمها يكون مصنوع بالمواد الكيماوية التي تزيد البشرة سوء وتكبر من حجم المشكلة، لذلك يكون من الأفضل استخدام منتجات مصنوعة من مواد الطبيعية فهي تكون الأفضل 

ولكن استخدام الوصفات أو الخلطات الطبيعية المنزلية التي يكون باستطاعة السيدات والفتيات تحضيرها بالقليل من المواد الطبيعية التي تتوفر داخل كل منزل باستمرار وهي:

طرق طبيعية علاج الهالات السوداء 

هناك العديد من الطرق الطبيعية الذي يمكن أن تستخدم للتخلص من الهالات السوداء وهي:

 

  • ماء الورد:

 

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستخدام ماء الورد يومياً في حال كان يعاني من وجود الهالات السوداء أو لا، حيث أنه يمنح البشرة بريقاً ولمعان ملفت للأنظار،  يتم استعمال ماء الورد بارد من خلال غمر قطعة نظيفة من القطن في ماء الورد ووضعها على العينين وتترك لمدة ربع ساعة ومن بعدها يتم غسل الوجه بالماء.

 

  • الطماطم والليمون:

 

إذا كنتِ ترغبين بأن تتخلصين من مشكلة الهالات السوداء بشكل سريع فعليكِ باستخدام الطماطم والليمون فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واخلطيهم جيداً، ومن ثم يتم تطبيق الخليط بمنطقة تحت العينين التي تعاني من وجود الهالات السوداء وتترك حتى أن تجف ثم يتم تنظيفها بالماء البارد.

 

  • زيت اللوز الحلو:

 

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت الطبيعية التي تستخدم للتخلص من البقع الداكنة الموجودة بأي مكان في الجسم وأيضاً علاج الهالات السوداء، فهو يعطي نتائج سريعة وفعالة، يستخدم قبل النوم مباشرةً وبعد تنظيف البشرة بالماء والصابون يتم وضع قطعة نظيفة من القطن وتمريرها على منطقة تحت العينين وتترك لليوم التالي وتنظيف الوجه في الصباح.

4- البطاطا:

يساعد ثمار البطاطا على حل هذه المشكلة بشكل مذهل ومن أول استخدام فقط قومي بتقطيع ثمرة البطاطا على هيئة شرائح وضعيها تحت العينين، ويكون من الأفضل إذا كانت باردة بمعنى أن يتم تقطيعها ووضعها لعدة دقائق بالثلاجة ومن ثم يتم استخدامها.

 

  • أكياس الشاي:

 

يعتبر الشاي الأسود من أهم الطرق الطبيعية التي تساهم وبشكل كبير في علاج الهالات السوداء وتمنع الوجه بريقاً ووهج متميز، تستخدم أكياس الشاي بعد أن يتم وضعها بالماء الساخن وتترك حتى تبرد قليلاً ومن بعدها توضع مباشرةً على العينين لمدة خمس دقائق وللحصول على أفضل النتائج يفضل الالتزام باستخدام هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد.

 

  • جل الألوفيرا:

 

يعتبر من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، إضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الخصائص جداً للبشرة والشعر ويتم استخدامه كنوع من علاج الهالات السوداء عن طريق تدليك منطقة تحت العين بكمية مناسبة من جل الألوفيرا لثواني معدودة ويترك لمدة 12 دقيقة على الأقل ومن ثم يتم التخلص منها باستخدام قطعة رطبة من القطن ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين يومياً مرة صباحاً ومرة قبل النوم.

أهم أسباب ظهور الهالات السوداء

لكل شيء يصاب به الإنسان العديد من الأسباب التي يجب أن تأخذ في عين الاعتبار ويتم معالجته وتغييره، ومن أسباب ظهور الهالات السوداء ما يلي:

  • التاريخ العائلي والعامل الوراثي مع الهالات السوداء.
  • حدوث اضطرابات هرمونية في الجسم.
  • الإصابة بأمراض الكلى.
  • الحمل والولادة.
  • عدم انتظام الدورة الدموية نتيجة تقلص الأوعية الدموية .
  • التقدم في العمر.
  • التوتر العصبي والنفسي والإجهاد الزائد.
  • سوء التغذية التي ينتج عنه نقص في الفيتامينات والعناصر المهمة لصحة البشرة.
  • التدخين.
  • الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة دون راحة العينين.
  • التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية باستمرار.
  • فترة قبل مجيء الدورة الشهرية.
  • السهر الزائد وعدم أخذ قسط كافي من النوم.
  • إذا كان هناك خلل في الجهاز المناعي التي يتسبب في حدوث حساسية وظهور الهالات السوداء.

طرق فعالة للتخلص من الهالات السوداء بأسبوع واحد  فقط

لا يقتصر علاج الهالات السوداء على طريقة أو طريقتين بل يوجد الكثير من الطرق التي تساهم وبشكل كبير إزالة الهالات السوداء في أسبوع واحد فقط فأنت لا تحتاج لأكثر من ذلك والتي تتمثل في الآتي:

  • عصير النعناع والليمون:

قومي بخلط بعض من قطرات عصير الليمون مع القليل من عصير النعناع واخلطيهم جيداً ومن ثم يتم تطبيق الخليط حول العينين ويترك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ومن بعدها يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر، ويكون من الأفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة الطبيعية يومياً حتى أن تتخلصين من الهالات السوداء نهائي.

 

  • التفاح والجزر:

يتم خلط عصير ثمرة من الجزر وعصير ثمرة من التفاح مع بعضهم البعض، ومن ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد و بواسطة قطنة نظيفة يتم تطبيق الخليط تحت العينين ويترك لمدة 5 دقائق ويفضل تكرارها يومياً.

 

  • الخيار والبطاطا المسلوقة

لابد من أن يتم سلق البطاطا ومن ثم توضع بالخلاط الكهربائي مع إضافة نصف ثمرة خيار مقشرة، وتضرب بالخلاط جيداً حتى أن تحصلين على خليط ناعم ومتجانس مع بعضه، وتوضع حول العينين وتترك لمدة 30 دقيقة ومن ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.

 

  • الكركم وعصير الأناناس:

يعتبر الكركم من أفضل المواد التي تستخدم لحل مشكلات البشرة كذلك الأناناس وفي حال تم استخدامهم معاً سوف تحصلين على نتائج أكثر من رائعة، فقط عليكِ بمزج ملعقة كبيرة من الكركم مع كمية مناسبة من الأناناس يتم مزجها جيداً للحصول على خليط ناعم، قومي بتوزيع الخليط تحت العينين ويتم تركه لمدة 10 دقائق فقط ومن ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الفاتر، يكون من الأفضل إذا تم تكرار هذه الطريقة يومياً وسوف تحصلين على أفضل النتائج.

 

  • العسل وفيتامين "E"

تعتبر من الطرق المختلفة قليلة فأنتِ هنا سوف تقومين باستخدام حبة واحدة من كبسولات فيتامين "E" ومزجها مع قطرات من زيت اللوز والقليل من العسل الأبيض الطبيعي، ومن ثم يتم توزيع الخليط بمنطقة حول العينين ويكون من الأفضل إذا استخدمت تلك الطريقة قبل النوم ويتم غسله في الصباح بعد الاستيقاظ.

scroll load icon