كيفية علاج فطريات المهبل بالمنزل

كيفية علاج فطريات المهبل بالمنزل

هل تبحثين عن طرق طبيعية من أجل علاج فطريات المهبل بالمنزل ؟ تصاب الكثير من النساء في مرحلة ما بحياتهن بعدوى الفطريات المهبلية، أي بداء المبيضات المهبلي، نتيجة تكاثر البكتريا الضارة في المهبل وحدوث اختلال في التوازن ما بين البكتيريا النافعة والضارة في هذه المنطقة. وتشكل هذه العدوى مصدر إزعاج كبير لهن، نظراً إلى الأعراض المزعجة والمؤلمة التي ترافقها والتي تشمل الحكة، الاحمرار، الالتهال، ونزول كمية كبيرة من الإفرازات المهبلية ذات رائحة كريهة. ولكي تتخلصي من هذه المشكلة نهائياً بطرق طبيعية، نقدم لكِ يومياتي كيفية علاج فطريات المهبل بالمنزل .

اقرئي أيضاً: أسباب الحكة في الشفرتين بدون إفرازات

 

علاج فطريات المهبل بالمنزل

إن كنتِ لا ترغبين في استخدام الأدوية العلاجية أو إن كنتِ حامل، يمكنكِ اعتماد الطرق الطبيعية الآتية من أجل علاج فطريات المهبل بالمنزل أو يمكنكِ استخدامها كعلاج جانبي مع الأدوية لتخفيف أعراض عدوى المهبل الفطرية والحد من الإصابة بها بشكل متكرر. تشمل طرق علاج فطريات المهبل بالمنزل الطبيعية ما يلي:

 

زيت جوز الهند

من أجل التخلص من الحكة والاحمرار المرافقين لعدوى الفطريات المهبلية، قومي بتطبيق كمية صغيرة من زيت جوز الهند على منقطة المهبل الخارجية. ويعود السبب في ذلك إلى قدرته المذهلة على تهدئة تهيج والتهاب الجلد.

 

زيت شجرة الشاي

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مضادة للفطريات. لذلك، قومي بتطبيقه على منطقة المهبل الخارجية مع الحرص على تخفيفه بزيت جوز الهند أو زيت اللوز.

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يلعب دوراً فعالاً في إمداد الجسم بالبكتيريا المفيدة لكي تفوق أعدادها أعداد البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى الإصابة بعدوى الفطريات المهبلية. ومن أجل علاج فطريات المهبل بالمنزل عن طريق الزبادي، احرصي على تناول الزبادي بانتظام. ويمكنكِ كذلك تطبيق خلطة العسل والزبادي على المنطقة الخارجية للمهبل للتخلص من أعراض هذه العدوى المزعجة.

 

زيت الزعتر

يتمتع زيت الزعتر بقدرة كبيرة على التخلص من عدوى الفطريات المهبلية. وللإستفادة القصوى منه، قومي بخلط ثلاث إلى خمس قطرات من زيت الزعتر مع 30 مللي من زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون الدافئ. بعدها، قومي بتطبيقه على المنطقة الخارجية للمهبل للتخفيف من أعراض هذه العدوى.

 

حمام الملح

من أكثر الطرق الفعالة والتي كانت تستخدم منذ القدم في علاج فطريات المهبل بالمنزل والأعراض المرافقة لها هي حمام الملح. ومن أجل تحضيره، ما عليكِ سوى أن تضيفي كوبين من الملح العادي أو الإنكليزي إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ والجلوس فيه لمدة 20 دقيقة. ويمكنكِ كذلك إضافة كوب واحد من الملح العادي أو الإنكليزي إلى وعاء من الماء الدافئ واستخدام المزيج في التشطيف مرتين في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاً: طريقة علاج جفاف المهبل بزيت الزيتون

scroll load icon