هذا تأثير مرض السكري على صحة قلبك!

diabete

عند ارتفاع مستوى السكر في الدم على المدى الطويل، قد يتسبّب بتلف الأوعية الدموية والشرايين التي تتحكّم بالقلب. هذا وعلينا أن نذكر أنه عندما يطول وقت الإصابة بمرض السكري لدى الشخص، تزيد لديه فرصة تطوّر مرض القلب. من الضروري التنبه الى الإصابة بهذا المرض من خلال الأعراض التي تظهر على الجسم من أجل معالجته بشكل سريع...

 

يلاحظ أن الأشخاص الذين أصيبوا بمرض السكري واجهوا مشكلات أكبر من ناحية الصحة القلبية من الأشخاص الذين لم يصابوا بالمرض. وأما عند البالغين المصابين بمرض السكري فأمراض القلب تعدّ من الأسباب الأولية للوفاة! مرض السكري أخطر مما نتوقع فإلى جانب أنه يقود نحو الموت، قد يتسبب ببتر طرف من أعضاء الجسم، والسكري كذلك يؤثر على صحة العظام ...

 

 نصائح لتحمي بها صحة قلبك إن كنت مصابة بمرض السكري

 

- عليك أولاً، أن تخصّصي وقتاً للتمارين الرياضية بمعدّل نصف ساعة في اليوم، على الأقلّ، من أجل تعزيز تدفق الدم في الشرايين والتخلّص من أيّة دهون ملتصقة بشرايين القلب. الرياضة مهمة لك أكثر مما تتصوري فلا تهملي ممارستها أولاً من أجل صحتك وثانياً للمحافظة على جسمك.

 

- التغذية أساس الصحة السليمة. لذلك، ننصحك باتباع نظام غذائي صحيّ مع التقليل من الدهون واللحوم الحمراء، وليكن غنياً بالألياف والخضراوات والفاكهة. أمّا إن كنت تتمتّعين بوزن زائد، فعليك خسارة الكيلوجرامات الزائدة لحماية قلبك.

  

- من الطبيعي أنك تعلمين سلبيات التدخين على صحتك. لذلك، ابتعدي عن هذه العادة المضرّة، بخاصة إن كنت مصابة بالسكّري، لأن فرص القضاء على صحة قلبك تكون مرتفعة أكثر، ولكن الخبر السار أن علاج مرض السكري قد يكون ظهر أخيراً تحت إسم هارمين فلننتظر لنرى ما النتائج التي ستبرز من خلاله!